فعاليات شعبية تؤبن النائب إعطيوي المجالي في الكرك

taben-e2twe0

عروبة الإخباري – رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز مساء أمس حفل تأبين النائب اعطيوى المجالي في مسقط رأسه ببلدة الربة شمال الكرك الذي توفي اثر مرض عضال.
وحضر حفل التأبين رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة وعدد من رؤساء الوزارات السابقين والوزراء والاعيان والنواب وقطاعات ثقافية ونقابية. وقال الفايز ان الراحل اعطيوي المجالي كان صاحب رؤية وموقف وطني واضح جسده عبر مسيرة حياته من خلال دفاعه عن قيمه ورسالته وكان مناضلا من اجل العدالة الاجتماعية وزعيما عشائريا وسياسيا وعروبيا منتميا لوطنه ومليكه وشعبه، عاش حرا ومات شهيدا . وبين الفايز مناقب الفقيد ومواقفه الوطنية وانه ترك بصمة واضحة في ذاكرة كل من عرفه لافتا الى انه عرف الراحل في الكثير من المواقف وخبره في عدة مواقف ولم يجد فيه الا الأخ الذى ترك اثرا وسيرة طيبة بحب الوطن والعمل العام وله سيرة حياة تؤمن بالوحدة الوطنية والعدالة والمساواة فكان دائما ابن الأردن وفلسطين معا ليكون نموذجا في التضحية والإخلاص لقضية فلسطين التي أحبها واخلص لها كما الأردن.
وأكد مندوب منظمة التحرير الفلسطينية عباس زكي عمق الروابط والتلاحم العميق بين الأردن وفلسطين، والمواقف الوطنية الأردنية ملكا وشعبا بالدفاع عن فلسطين ومقدساتها، لافتا الى ان رحيل المجالي خسارة كبيرة لفلسطين التي أحبها وجسد بنضاله نموذجا لوحدة الضفتين من خلال انخراطه في العمل العام واكتسابه محبة الجماهير.
وأشار العين سمير الرفاعي في كلمة باسم أصدقاء الراحل الى الدور الوطني لعدد من رموز وقيادات وشيوخ المنطقة والعائلة وانه سار على خطى الآباء والأجداد في خدمة وطنه ومليكه ليبادله الناس حبا بحب لينذر نفسه لخدمة الناس والقضية الفلسطينية، وان المرض لم يمنعه من ممارسة دوره الوطني فعمل رئيسا للجنة فلسطين بمجلس النواب وقدم الكثير لوطنه وفلسطين لتعد سيرته نموذجا وطنيا . وتحدث رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية المهندس جمال الصرايرة باسم الفعاليات الاقتصادية، حول شخصية الراحل ، التي كانت متميزة بحب الناس والقرب منهم ومساعدة المحتاجين وتلمس حاجاتهم ورؤيته لتطوير العمل المنتج من خلال تأسيسه للعديد من الجمعيات والمراكز التطوعية والإنتاجية لخدمة المجتمع المحلي . وأعلن رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة خلال كلمة الفعاليات الشعبية تسمية احد شوارع الكرك باسم الفقيد، مستذكرا إسهاماته بالعمل البلدي من خلال ترأسه لبلدية الربة لأربع دورات متتالية ودوره بتأسيس ناد رياضي وجمعيات تطوعية وخيرية وحضوره الدائم بالعديد من اللجان المحلية والوطنية . وبين النائب المهندس عبدالهادي المجالي في كلمة باسم العائلة ان الراحل كان متمسكا بأردنيته دون نزعة عنصرية محافظا على عروبته ونهجه الفكري الوطني فكان شيخا وسياسيا ملتزما بمواقفه الثابتة تجاه وطنه وأمته لافتا الى ان رحيله خسارة وطنية كما هي عائلية.
واستعرض النائب الأسبق عبدالله الزريقات في كلمة أبناء بلدة الربة، دور المجالي وحياته وإسهاماته الكبيرة لتجسيد روح التآخي والمحبة بين ابناء المنطقة . وتحدث وزير الإعلام الأسبق راكان المجالي في كلمة ذوي الفقيد، مبينا ان تكريم الراحل هو تجسيد حي لروح ونهج الأسرة الأردنية الواحدة في تكريم رجالات الوطن ودورهم في إعلاء شأنه.
واشتمل حفل التأبين على عرض فيلم وثائقي عن حياة الراحل المجالي منذ ولادته عام 1950 في الكرك حتى وفاته بالإضافة الى قصيدة شعرية قدمها الشاعر ماجد المجالي.

taben-e2twe6

taben-e2twe7taben-e2twe10

taben-e2twe11

taben-e2twe12

taben-e2twe13

taben-e2twe14

taben-e2twe15

taben-e2twe16

taben-e2twe18

taben-e2twe5

taben-e2twe22

taben-e2twe23

taben-e2twe24

taben-e2twe25

taben-e2twe26

taben-e2twe27

taben-e2twe275

شاهد أيضاً

جمعية جذور لحقوق المواطن: نعم لحرية الصحافة والإعلام ولحماية الصحفيين لا لقمع او تقييد حرية الصحافة والتعبير

عروبة الإخباري – يحتفل العالم في الثالث من أيار في كل عام باليوم العالمي لحرية …

اترك تعليقاً