فوز ثمين للفيصلي والجزيرة على الحسين اربد وذات را

fesle-sngal44f

عروبة الإخباري – تخلص الفيصلي من أصعب عقبة في طريقه خلال مرحلة الذهاب، وتجاوز الحسين إربد بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جرى أمس على ستاد عمان الدولي، في ختام الجولة العاشرة من دوري المحترفين لكرة القدم.
وتقدم الفيصلي إلى الصدارة مشاركة مع الوحدات برصيد “19” نقطة، فيما تجمد رصيد الحسين إربد عند “15” نقطة.
عاد الجزيرة من الكرك بإنتصار ثمين على مستضيفه ذات راس بهدفين دون مقابل في المباراة التي شهدها ستاد الأمير فيصل.
وانهى الجزيرة الشوط الأول متقدماً بهدف صالح الجوهري في الدقيقة (17) وضاعف أحمد سمير النتيجة بالهدف الثاني عند الدقيقة (65) من ركلة جزاء.
ورفع الجزيرة (وصيف حامل اللقب) الذي لم يعرف طعم الإنتصار إلا في الجولة الأولى رصيده الى 9 نقاط تقدم بها الى المركز الثامن وبفارق الأهداف عن كفرسوم وذات راس الذي تراجع للمركز العاشر للمرة الأولى هذا الموسم.
وحسم التعادل السلبي مواجهة الصريح مع كفرسوم التي جرت على ستاد الأمير هاشم بالرمثا.
ورفع التعادل رصيد الصريح لـ 11 نقطة في المركز السابع، وكفرسوم لـ 9 نقاط في المركز التاسع.
الفيصلي ( 2 ) الحسين إربد ( 1 )
غافل الفيصلي منافسه الحسين إربد خلال الدقائق الأولى، وحاصره في منطقته وفرض نفوذه بالكامل بعدما فاجأ الجهاز الفني للحسين إربد بتغيير مراكز عدد من اللاعبين في مقدمتهم ديالو الذي أعاده للوسط جانب بهاء عبد الرحمن ومهدي علامة وياسين البخيت وتقدم نهار شديفات ليلعب إلى جانب ماهر الجدع، وجرى تثبيت رباعي الدفاع يوسف الألوسي وبراء مرعي في العمق إلى جانب ياسر الرواشدة وشريف عدنان ومن خلفهم الحارس محمد شطناوي.

الحسين إربد اختار أفضل الأسماء وهو الآخر جهز مفاجأة مدوية بإشراكه المدافع الدولي أنس بني ياسين الذي دارت حوله الكثير من الشكوك إلى جانب محمد أبو زريق وسليمان عبيدات وسليمان السلمان، وقاد أسامة أبو طعيمة إلى جانب محمود البصول منطقة الوسط وتقدم محمد عمر وعبدالله أبو زيتون لدعم تحركات المهاجمين أحمد غازي وأكرم الزوي وهذا الأخير أزعج دفاع الفيصلي كثيرا.

ولأن البداية كانت “زرقاء” فقد سدد ماهر الجدع كرة علت المرمى، وعاد اللاعب ذاته ليسدد كرة رأسية بعد عرضية البخيت لكن الحارس شلبية أنقذ الموقف.

بعد ذلك اعتمد الفريقين على التسديد البعيد دون جدوى، وقدم الحسين إربد عرضا مميزا خلال “20” دقيقة ووصل مرمى الفيصلي أكثر من مرة لكن الزوي أضاع فرصة زيارة شباك الشطناوي، وجاء رد الفيصلي قاسيا فاستطاع مالك السيطرة على رأسية ديالو قبل أن يسيطر مهدي علامة على الكرة ويمررها على طبق من ذهب نحو المتحفز نهار شديفات فلم يتوانى عن إيداعها الشباك مسجلا الهدف الأول عند الدقيقة “43”.

هدف بهدف .. صدارة مشتركة

نتيجة الفترة الأولى لم تعجب الجهاز الفني للحسين إربد فآثر التبديل سريعا قبل فوات الآوان فدخل إحسان حداد عوضا عن أحمد غازي.

هذا الأمر لم يمنع الفيصلي التحرك في الاتجاهات كافة، وأضف إلى ذلك استغلاله خطأ فادح من دفاعات الحسين إربد حتى وصلت الكرة إلى ديالو ليسددها بسهولة في الشباك الهدف الثاني عند الدقيقة “53”.

زادت أطماع الفيصلي بعد الهدف الثاني فدخل البرازيلي سانتوس عوضا نهار شديفات، واستطاع الحسين إربد العودة سريعا بعدما مرر إحسان كرة عرضية قابلها أكرم الزوي في الشباك مباشرة مسجلا الهدف الأول عند الدقيقة “61”، وكاد الزوي بعدها أن يضيف الهدف الثاني لكن رأسيته علت المرمى.

الفيصلي شعر بخطورة الموقف فسحب المهاجم ماهر الجدع ودفع بورقة سالم العجالين وأعاد شريف عدنان إلى منطقة الوسط.

وضغط الحسين إربد بكل قوته في الدقائق الأخيرة لكن النهاية لم تكن سعيدة إطلاقا في ظل تعدد الهجمات أطلق محمد عمر كرة قوية قابلها الشطناوي بردة فعل قوية، وخرج ديالو مصابا وهو حال أنس بني ياسين حتى ظفر الفيصلي بالنقاط الثلاث وتقدم للصدارة.
ذات راس (صفر) الجزيرة (2)
أعلن الجزيرة عن نواياها الهجومية في وقت مبكر سعياً لفوز يعيده الى المنطفة الدافئة وتقدم الرباعي فهد يوسف ومحمد طنوس واحمد سمير وصالح الجوهري للضغط على مرمى معتز ياسين الذي استقبلت شباكه الهدف الأول عندما أرسل فهد يوسف كرة عرضية للجوهري الذي هيأها لنفسه وسددها على يمين الحارس معلناً تقدم الجزيرة في الدقيقة (17)، في المقابل سعى لاعبي ذات راس لتدراك الموقف لتأتي محاولة تعديل النتيجة برأسية من شريف النوايشة سيطر عليها الحارس احمد عبد الستار وتسلم الجوابرة عرضية ابو حلاوة قبل ان يسدد على المرمى لكن الحارس حولها لركنية، وكاد الجزيرة ان يعزز النتيجة لولا تألق معتز ياسين الذي تصدى لتسديدة مهند العزة الصاروخية من مسافة بعيدة ومرت كرة طنوس بجوار القائم.
تواصلت الإثارة في الشوط الثاني وتمكن الجزيرة من مضاعفة النتيجة بعد احتساب حكم اللقاء ضربة جزاء على المدافع ابراهيم الجوابرة لإعاقته فهد يوسف داخل المنطقة، نفذها احمد سمير بنجاح على يمين معتز ياسين في الدقيقة (65)، لم يهدأ إيقاع اللعب في الوقت المتبقي فأهدر طنوس فرصة الهدف الثالث بتسديدة فوق المرمى، فيما تألق احمد عبد الستار في التصدي لقذيفة احمد عبد الحليم وحرمه من تقليص الفارق وناب الدفاع عن حارس المرمى ليخرج رأسية أبو حلاوة من حلق المرمى ليعلن بعدها الحكم صافرة النهاية بفوز ثمين للجزيرة.

الصريح (صفر) كفرسوم (صفر)
بالغ الفريقان في عملية جس النبض وغابت الفرص الحقيقية لافتتاح التسجيل رغم المحاولات المبكرة للصريح من عمر عثامنه وصدام شهابات وخلدون الخزامي أمام الحارس حماد الأسمر الذي تألق في الدفاع عن مرماه، أفضلية الصريح كاد ان يترجمها ايمن ابو فارس بهدف التقدم لكن الكرة ارتدت من المقص الأيمن، في المقابل سنحت لكفرسوم عدة فرص بعد فترة جس النبض فأرسل عمر عبيدات كرة عرضية سيطر عليها الحارس الذي عاد وتصدى لقذيفة عمر عبيدات وحولها لركنية، رد عليه عبد الرؤوف الروابدة بتسديدة ضعيفه مرت بجوار القائم.
في الشوط الثاني تحسن الأداء وأصبحت المحاولات أكثر جدية من جانب كفرسوم الذي كاد ان يفتتح التسجيل لولا تألق حارس الصريح خالد الياسين في التصدي لكرة مروان عبيدات واخرى من احمد الحوراني، ومع مرور الوقت ظهرت نوايا الصريح معتمدا على سرعة ابو فارس والروابدة والأخير سدد كرة قوية تصدى لإبعادها حارس المرمى وأمسك تسديدة ابو فارس واخرى للبديل خلدون الخوالدة، في ظل تراجع ملحوظ من لاعبي كفرسوم للمحافظة على نظافة الشباك وهو ما تحقق حتى صافرة النهاية بالتعادل السلبي.

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً