تعادل الرمثا والوحدات والأصالة والأهلي في الدوري

عروبة الإخباري – تعادل الرمثا مع مضيفه الوحدات سلبياً بدون أهداف، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الأمير هاشم بالرمثا، في افتتاح مباريات الأسبوع العاشر لدوري المحترفين الأردني بكرة القدم.

وبقي الوحدات في الصدارة رغم التعادل حيث ارتفع رصيده إلى 19 نقطة مقابل 13 نقطة للرمثا.

ولم ترتق المباراة للمستوى الفني المأمول وإن لاحت بعض الفرص للفريقين على امتداد شوطي المباراة.
وعلى ملعب البترا، تعادل الأصالة مع الأهلي 1-1، حيث تقدم الأصالة اولا بهدف السبق عبر نجمه سائد الدبوبي في الدقيقة 5، وعادله للأهلي بالدقيقة 56 لاعبه محمد العلاونة من ضربة جزاء.

ورفع الاهلي رصيده إلى 14 نقطة فيما رفع الاصالة رصيده الى 6 نقاط.

وبالعودة لمباراة الرمثا والوحدات، فقد اندفع الأخير نحو المواقع الهجومية بحثا عن هدف يربك فيه مخططات مستضيفه الرمثا، في حين تحفظ الرمثا دفاعيا في البداية لوأد أطماع الوحدات.

واعتمد الوحدات في بناء عملياته الهجومية على رجائي عايد والياس وأحمد هشام عبدالله ذيب وفي الامام تواجد بهاء فيصل والسنغالي الحاج مالك.

في المقابل فان الرمثا عمل على تأمين مواقعه الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة حين تسلم الكرة والتي كان يقودها رامي سمارة وعلاء الشقران والدردور والرواشدة وأحمد الشقران لعب عدي خضر كرأس حربة.

ومضى الوقت دون أن يفلح ايا من الفريقين في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى شفيع والزعبي، ذلك ان الخيارات الهجومية كانت محدودة، وغابت محاولات التوغل من العمق.

ولاحت للرواشدة فرصة لم يستثمرها في حين كاد مهاجم الوحدات بهاء فيصل ان يفعلها حينما دخل منطقة الجزاء واطلق تسديدة قوية ردها القائم.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول نشط أداء الرمثا من الناحية الهجومية واستثمر عدي خضر إحدى الكرات المرسلة داخل منطقة الجزاء وهيأها لنفسه وسددها ارضية في احضان شفيع لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني ، دخل الرمثا مهاجما ولاحت له فرصة حينما تسلم الدردور الكرة على حافة منطقة الجزاء فسددها بمنتهى القوة تصدى لها شفيع بحضور يحسد عليه.

وفي الدقيقة 56 حصل الاهلي على ضربة جزاء بعدما ارتطمت الكرة بيد عدي المومني وهو يقف داخل منطقة الجزاء، ليضعها العلاونة على يسار ابو خوصة معلنا التعادل 1-1.

وقام مدرب الوحدات بالدفع بعامر ذيب مكان عبدالله ذيب بهدف تعزيز القدرات الهجومية للفريق.

وادلى الحظ بلسانه ليوسف الرواشدة الذي سدد كرة قوية مرت من بين الجميع وارتطمت بالقائم الايمن لشفيع.

ودفع الرمثا بالمهاجم ركان الخالدي بدلا من عدي خضر لتعزيز الخيار الهجومي للفريق الذي كان مطالبا بتحقيق الفوز، في الوقت الذي كان فيه الحاج مالك يهدر فرصة خطرة للوحدات حينما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء فسددها لكن الدفاع كان حاضرا، قبل أن يدفع الوحدات باشرف نعمان مكان الحاج مالك.

وشكل اشرف نعمان ازعاجا لدفاع الرمثا حيث عمل على اسقاط الكرات داخل منطقة الجزاء ومن احداها وصلت الكرة لعامر ذيب الذي سدد بقوة لكن الزعبي تألق في تحويلها لركنية، ليمضي الوقت وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
أخبار

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً