النواب للنسور: حان وقت الرحيل

عروبة الإخباري – رفض رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مقابلة النائب هند الفايز قائلا ‘لن التقي بنائب حجب عني الثقة، للاستماع لما لديهم’.

وأشارت الفايز ان النسور كان جادا في كلامه محدثا اياها والجموع الذين كانو معها ‘ولن ألتقي من حجب الثقة او استمع لمطالبهم بخصوص الشعب والوطن’.

وأوضحت الفايز أن اصرار النسور على عدم مقابلة النواب ما هو الا استهتار بالنواب والمجلس، مشيرة في ذات السياق إلى أن عددا كبيرا من زملائها يعتزمون طلب طرح الثقة بالحكومة.

وبعثت الفايز رسالة إلى الملك قالت فيها: ‘أريد أن أوصل رسالة للملك بأنه حان الوقت لاستبدال حكومة النسور ومجلس النواب’.

وأضافت كيف لرئيس وزراء ان يتحدث عن ترسيخ الديمقراطية في نفس الوقت الذي يحارب فيه الديمقراطية.

من جهة اخرى حث النائب خليل عطية رئيس الوزراء عبد الله النسور على التراجع عن قرار رفع رسوم ترخيص المركبات.

وقال عطية في تصريحات عبر صفحته في “فيسبوك” الجمعة: “فاض الكأس مما تقترفه الحكومة وقدح الشرر، (وأصغر النيران من مستصغر الشرر!)..وحان وقت الرحيل”.

وأضاف: “هذه مسؤوليتنا كنواب، وحسب ما أرى فإن النواب الأصلاء لن يخذلوا أبناء شعبهم.. تراجع عن الرفع يا ابو زهير …الحديدة حامية”.

كما حمّل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الحكومة مسؤولية “الإحتقان” الذي يسود الشارع جراء قرارات وصفها ب”الجدلية”.

وقال الطراونة في تصريحات صحفية على الحكومة واجب دستوري في التشاور مع مجلس النواب الممثل والمنتخب من الشعب ولا يجوز اخذ قرارات جدلية بمنأى عن البرلمان”.

واضاف ” يجب أن نكون شركاء في العمل العام لما فيه مصلحة الوطن، ولا يجوز أن تتخذ الحكومة قراراً وتقول هذا قرارنا قد اتخذ، وكأنه لا توجد مؤسسة تشريعية”.

وكانت الحكومة قررت رفع رسوم ترخيص المركبات بطريقة مبالغ فيها، أدت إلى ردود فعل غاضبة وواسعة في صفوف الأردنيين، بيما اعلن 73 نائباً عزمهم التوقيع على مذكرة لطرح الثقة بالحكومة.

شاهد أيضاً

فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب

عروبة الإخباري – أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين لمراقبة انتخابات …

اترك تعليقاً