دورة تدريبية حول حماية النساء من العنف

dora-3nf454

عروبة الإخباري – تواصل الدورة التدريبية فعالياتها حول حماية النساء والفتيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي ضمن مشروع حماية 2 والذي ينفذه المركز الوطني لحقوق الانسان في جمعية أهل الجبل للتنمية البشرية بتمويل من منظمة كير العالمية في الاردن.

وقالت المدير التنفيذي لاتحاد المرأة الاردنية ومنسقة مشروع التحالف العربي لمكافحة الاتجار بالبشر، مكرم عودة، ان العنف ليس بدخيل على مجتمعاتنا والعنف القائم على النوع الاجتماعي موجود، لافتة الى آليات العمل الحالية في المجتمعات المحلية، لإعطاء الفرصة والمساواة التامة وعدم التميز ضد المرأة في الوظائف والموارد البشرية حتى تتمكن من الوصول والمشاركة في التنمية الشاملة.

ولفتت مديرة مشروع برنامج حماية المرأة من العنف للمركز الدكتورة فريال العساف الى انه تم اليوم تسليط الاضواء على أدوار الجهات الحكومية من حيث القوانين والممارسة على أرض الواقع، وغير الحكومية في تقديم الخدمات للمرأة التي تتعرض للعنف اينما كانت.

وشددت ممثلة المشروع لينا مساعدة، على اهمية رفع الوعي لمقدمي الخدمات الاجتماعية والنفسية والامنية والقانونية في كيفية تعزيز أدوارهم في مجتمعاتهم في المفرق والزرقاء للحد من العنف ضد المرأة.

شاهد أيضاً

كتاب “اتجاه الموقف الإيجابي” بنسخة الكترونية (مرفق رابط)

عروبة الإخباري – نشرت الكاتبة الأردنية، ناديا مصطفى الصمادي، على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، …

اترك تعليقاً