غدير حدادين تشارك بنشاطات متعددة في الشارقة الدولي للك

gder-hd2den

عروبة الإخباري – ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، شاركت الشاعرة والفنانة الأردنية غدير حدادين بمجموعة من النشاطات الثقافية، ابتدأتها بتوقيع ديوانها الثاني بعنوان «اشبهني»، والذي يحتوي على نصوص نثرية وومضات شعرية تغنت بالحب والجمال والوطن.
كما شاركت حدادين في المعرض، على صعيد الفن التشكيلي، بتقديم ورشة عمل بعنوان «يحلمون ويرسمون لمستقبل أفضل»، حيث شاركت مجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين خمس إلى تسع سنوات، واستندت الورشة على فكرة أن تُقرأ قصة قصيرة ومن ثم يقوم الأطفال بالرسم بناء على ما تحتويه القصة من أحداث.

كما أقامت حدادين أمسية شعرية تضمنت نصوصا نثرية من ديوانها الأخير، إذ ألقت عدة قصائد من بينها: «أجهل لغات السفر، «منذورة أنا للريح»، «حين أصحو»، وقصيدة «قلبي ونبضه وأنا» التي تقول فيها: «يا رجلاً اغدقني بالشمس/ هز شباك حياتي/ ملأ سنيني بالأمل/ وسقاني من فرح الدنيا/ أهديك اليوم قلبي ونبضه.. وأنا».
وحدادين شاعرة وفنانة تشكيلية، ولدت في عمان وقد أقامت معرضا تشكيليا العام 1995 في جامعة اليرموك، وآخر في المركز الثقافي الملكي العام 2008، وشاركت في العديد من المعارض الفنية، وأصدرت قبل ثلاثة أعوام -وبدعم من وزارة الثقافة- ديوانها الأول والذي حمل عنوان «أحلم كما أشاء»، وهي حاصلة على ماجستير في التربية الرياضية وعملت في التدريس والاعلام، وهي عضو في رابطة الكتاب الأردنيين ورابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين.gder-hd22den

شاهد أيضاً

امل الرندي: تقدم تجربتها المتميزة بادب الطفل في مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024

عروبة الإخباري  – قدمت الكاتبة الكويتية أمل  الرندي تجربتها المتميزة بادب الاطفال خلال مشاركتها  في …

اترك تعليقاً