روسيا تعلن أن نظام الأسد أوقف القصف بالبراميل المتفجرة

عروبة الإخباري – أعلن السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الجمعة أن سوريا توقفت عن القصف بالبراميل المتفجرة إثر دعوات متكررة من موسكو بشكل خاص لوقف استخدامها لتجنب سقوط ضحايا مدنيين.

وقال تشوركين إنه تبعا لهذا التطور لم يعد هناك من داع لأن يناقش مجلس الأمن مشروع قرار يهدد بفرض عقوبات على سوريا بسبب استخدامها هذه البراميل.

وقال تشوركين في تصريح صحفي: “منذ سنوات نتكلم مع السوريين لإقناعهم بالتزام أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب سقوط ضحايا مدنيين إذا أمكن، ومسألة البراميل المتفجرة هي موضوع تناقشنا فيه معهم”.

واعتبر السفير الروسي نفسه مسرورا لأن التقرير الأخير للأمم المتحدة حول الأزمة الإنسانية في سوريا لا يتطرق إلى استخدام البراميل المتفجرة.

وتابع تشوركين قائلا: “آمل أن تنتهي هذه المسألة لأن هذه الأسلحة التي تلقى بشكل عشوائي لن تستخدم بعد اليوم”.

ومن المتوقع أن تقدم بريطانيا وفرنسا وإسبانيا قريبا مشروع قانون إلى مجلس الأمن، يطالب بمنع استخدام البراميل المتفجرة ويهدد بفرض عقوبات على النظام السوري.

وسبق أن أعلنت روسيا أنها ستستخدم الفيتو في حال تقديم مشروع قرار من هذا النوع، معتبرة أنه سيعرقل المحادثات الدولية الجارية في فيينا حول النزاع السوري.

وقال تشوركين الجمعة: “الوقت ليس مناسبا لتقديم مشروع قرار من هذا النوع”، مضيفا “إذا قلتم بأن البراميل المتفجرة هي الشيطان، فإن هذه المقاربة ليست متوازنة، ماذا عن الإرهابيين؟ ماذا نقول عنهم؟”.

شاهد أيضاً

مدير (سي.آي.إيه) في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن الصراع في غزة

عروبة الإخباري – قالت 3 مصادر أمنية مصرية في مطار القاهرة الدولي إنّ وليام بيرنز …

اترك تعليقاً