افتتاح معرض للفنون التشكيلية في جامعة اليرموك

m3rd-yrmuuk4

عروبة الإخباري – رعى أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني في القاعة الماسية بجامعة اليرموك اليوم الاحد إفتتاح معرض للفنون التشكيلية، بمشاركة عدد من الفنانين الأردنيين.

وأشتمل المعرض الذي شارك فيه كل من رابطة جراسيا للفنون الجميلة من جرش، وجمعية الرواد للفنون التشكيلية بإربد، على مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية؛ منها لوحات للطبيعة استخدمت فيها الظلال والألوان المشرقة، ولوحات تجريدية منها وجوه أطفال وكبار السن، وصور عن فلسطين والقدس، باستخدام الألوان الزيتية والأكريلك وأقلام الفحم والرصاص، ولوحات تراثية وآثار وبيوت وحارات قديمة، بإستخدام ألوان مشرقة وجديدة أضافت جمالا مميزا على هذه اللوحات التراثية المعبرة.

كما اشتمل المعرض على أعمال المطرزات الشعبية والمشغولات الصوفية، الإكسسوارات والحلي بأنواعها المختلفة، وسلال القش والشراشف، ومنحوتات خشبية على جذوع الأشجار، وجناح خاص للمأكولات الشعبية ومنتجات الزيتون والمخللات المنوعة ومنتجات الألبان الأجبان المختلفة.

حضر الافتتاح عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد الشياب ومدير مديرية ثقافة إربد مازن الحموري وأعضاء من الهيئة التدريسية وحشد كبير من طلبة جامعة اليرموك

شاهد أيضاً

“الأبواب المفتوحة” يوم توعويّ حاشد لطلاب الكونسرفتوار

عروبة الإخباري – تحت شعار “الموسيقى للجميع” نظّم المعهد الوطني العالي للموسيقى – الكونسرفتوار، يوم …

اترك تعليقاً