المجلس التنفيذي للرصيفة يناقش قضايا اللواء

zrqa-mjls-tnfeth35

عروبة الإخباري – بحث مجلس تنفيذي الرصيفة في محافظة الزرقاء خلال اجتماع له في بلدية الرصيفة اليوم الأحد القضايا والمشكلات التي تهم المواطنين.

وأكد محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان على أهمية التشاركية والتشبيك والتعاون ما بين المجلس التنفيذي والمؤسسات بحيث يتركز دورها على تيسير وتسهيل الاجراءات والعقبات، وأكد على ضرورة الاجتماع الدوري على مستوى المحافظة كل ثلاثة شهور وعلى مستوى اللواء مرة شهريا.

 

متصرف الرصيفة .. :جاهزون لمواجهة فصل الشتاء

استعرض متصرف لواء الرصيفة عاطف أبو شكيرة العبادي ايجازا عن طبيعة اللواء وعرض اهم المطالب التي تحتاج اليها المتصرفية من مبنى مستقل وسكن وظيفي للحاكم الأداري، كما وطالب باستكمال أنشاء مديريات دوائر للصحة والاشغال والصناعة والتجارة.

كما استعرض المتصرف العبادي المعوقات الناتجة عن أعمال مشروع الصرف الصحي والمياه التي تنفذها شركة تحدي الالفية ،كما وطالب بتحديث أسطول النقل العام في اللواء .
وأكد المتصرف العبادي خلال كلمته على اتخاذ التدابير الوقائية القابلة للتنفيذ لمواجهة الظروف الجوية الطارئة وعمل على 
التأكد من جاهزية وقدرات وامكانيات مختلف المؤسسات المعنية وجاهزيتها للعمل.ورفع سوية التنسيق للتعامل مع مستجدات فصل الشتاء ، وتحدث عن مشروع اعمال عبارة الهباهبة في حي جعفر الطيارومتابعته له.

 

رئيس البلدية الرصيفة و أبرز المنجزات

من جهته عرض رئيس البلدية اسامة حيمور عبر فلم قصير أبرز المنجزات التي قدمت خلال فترة المجلس الحالي .

كما وأحتوى الفلم على الأجتماعات العامة والتشاركية وبناء العلاقات مع الدوائر والهيئات المحلية والدولية ومؤسسات المجتمع المحلي والبلديات الأردنية.

 

مدير شرطة الرصيفة:خطة تشاركية من أجل مجتمع آمن

مدير شرطة الرصيفة العقيد جمعة تويجر قال ان الرصيفة ليست تجربة جديدة وأضاف :لدينا خطة تشاركية مع كافة القطاعات في المجتمع المحلي من اجل مجتمع آمن في أعمال اقسام الشرطة البحث الجنائي والسير والامن الوقائي والنجدة

 

مدير التربية والتعليم:مدرسة جديدة تتسع لـ 950 طالب و18 شعبة

مدير التربية والتعليم الدكتور سعيد الرقب أثنى على التشاركية مع بلدية الرصيفة وعلى المبادرة التي اطلقها رئيس البلدية بحضور متصرف الرصيفة دعما للاسرة التربوية والوقوف في وجه كل من يحاول المس بكرامة المعلم.

واستعرض الرقب واقع المديرية مع وجود  (87) مدرسة للذكور والاناث،وتحدث عن مشكلة سور مدرسة ابن هشام وفضلات الاراضي القريبة منها والحديقة التي كانت مقررة من قبل البلدية موضحا بان كلفة بناء السور من جديد تقارب ال35 الف دينار.

واشار الى افتتاح مدرسة جديدة في منطقة جريبا تتسع لـ 950 طالب و18 شعبة وفيها حاليا ما يقارب 200 طالب وعن مواجهة تلك المدرسة لمشاكل في موضوع خدمة مياه الشرب والأجراءات المطلوبة.

 

مدير الأوقاف:200 مسجد يفتقر نصفها للأئمة والخطباء

مدير الأوقاف محمد الجبول قال أنه يتبع للمديرية ما يقارب 200 مسجد يفتقر نصفها للأئمة والخطباء والوعاض والحاجة الملحة لتوفير الكوادر المطلوبة لمكافحة أصحاب الفكر الظلالي لايصال رسالة الأسلام السمحاء وقدوتنا بذلك جلالة الملك الذي هو خير من يتحدث عن السلام في كافة المحافل العالمية والدولية.

واضاف ان صندوق الزكاة يقدم الدعم بواقع 15000 ألف دينار شهريا للعديد من العائلات الفقيرة والمعوزة بناء على دراسات دورية تجري بهذا المجال.
وتحدث عن الشاطات والمشاركات مع المجتمع المحلي في تنظيم الندوات والمحاضرات كأسبوع الوئام بين الأديان ونوه الى اقامة ملتقى الوعظ والارشاد خلال يوم 29/10/2015م

مبديا أنه يواجه مشكلة مع دائرة الأراضي في مجالات تسجيل المساجد ونقلها من الملكيات الخاصة حسب التشريعات القانونية.

 

مدير الشؤون الفلسطينية:مركز استثماري بقيمة 400 الف دينار

مدير الشؤون الفلسطينية عرض أهم المنجزات في مجالات بناء مركز استثماري بقيمة 400 الف دينار وبناء طابق ثالث لنادي مخيم حطين وتعزيز مركزالبرامج النسائية المجتمعية في المخيم.

 

رئيس لجنة تحسين خدمات المخيم:باب السوق مشكلة كبيرة

رئيس لجنة تحسين خدمات المخيم خلف الدغداشي تحدث بايجاز عن أعمال اللجنة والمشاكل التي تواجهها في موقع باب السوق من البسطات ووقوف الباصات المزدوج وعن ضعف التيار الكهربائي وعن اعمال صيانة شبكات الصرف والتي نفذت بحجم كبير يقدر بت 250 الف دينار وطالب بدوريات شرطة لمحافحة تسكع الطلاب امام مدارس البنات في داخل المخيم.

                                        

مندوبة هيئة قطاع النقل العام: الرصيفة بحاجة لـ 25 موقف للتحميل والتنزيل

مندوبة هيئة قطاع النقل العام قالت أن الرصيفة هي ممر وليس مقر لخطوط الحافلات وتحتاج الى بناء ما يقارب 25 موقف للتحميل والتنزيل داخل المدينة وعن الحالة الفنية للحافلات التي تستبدل منذ عام 2008 وتنتهي في عام 2016.

واشارات الى توفير 20 حافلة نقل لطلاب الجامعة الهاشمية من الجبل الشمالي و20 حافلة لنقل طلاب الجامعة الأردنية.

 

 مدير التنمية الاجتماعية:35 دار حضانة و93 جمعية في الرصيفة

 مدير التنمية الاجتماعية احمد الزبن ابرز دور واعمال مديرية التنمية واشرافها على عدد من مراكز الايواء والنزلاء للفتيات والأحداث ومدارس ودور حضانة تقدر بت 35 دار حضانة و 93 جمعية خيرية

وقال أنه يجري تقديم مساعدات عينية ومالية من المكارم الملكية والطرود ولحوم الأضاحي وغيرها من المساعدات التي تقدم للمواطنين

 

مديرة صندوق المعونة الوطنية :توفير فرص عمل

مديرة صندوق المعونة الوطنية قالت ان الصندوق يقوم بعدد من المشاريع وتدريب المحتاجين وتوفير فرص عمل من خلال الدراسات والمسوحات وتقدم المساعدات حسب البرامج

 

مدير مياه الرصيفة: مشروع الالفية ينتهي في اذار 2016

مدير مياه الرصيفة م . محمد جمعة قال ان مشروع الالفية للصرف الصحي ومياه الشرب ينتهي في شهر آذار 2016م وحمل متعهد مشروع اعمال عبارة الهباهبة مسؤولية تدمير البنية التحتية لذلك الموقع مبديا استعداد السلطة للاستما ع وحل الشكاوي المقدمة على مدار الساعة.

 

مدير عمل الرصيفة:5000 الأف مؤسسة يعمل فيها 27000 الف عامل أردني

مدير عمل الرصيفة قال ان اعمال المديرية المعتادة تتركز على التفتيش الدوري ومراقبة عمل الشركات والمصانع واستقدام العمالة الأجنبية حيث يبلغ عدد المؤسسات حوالي 5000 الأف مؤسسة ولكافة القطاعات يعمل فيها 27000 الف عامل أردني منهم ما يقارب 3000 الف عاملة مع وجود 5000 الأف عامل وافد.

              

مدير صحة الزرقاء:300 سرير في مستشفى الامير فيصل

مدير صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشة قدم موجز عن الوضع الصحي في اللواء وتحدث عن وجود 13 مركز صحي من بينها 3 مراكز طبية شاملة هي المشيرفة والعامرية والرشيد ومركز متخصص للأمراض الصدرية قرب المستشفى وعن وجود 300 سرير في مستشفى الامير فيصل لخدمة السكان في كافة الأقسام

واضاف انه وبمكرمة ملكية تم استحداث وبناء اقسام جديدة لغسيل الكلى والنسائية والتوليد من خلال بناء التوسعة الجديدة

 

رئيس غرفة تجارة الرصيفة البسطات وسيارات البيع ومخالفات السير مشكة التجار

رئيس غرفة تجارة الرصيفة محمود نوفل تطرق الى مشاكل قطاع التجار ومعاناتهم من البسطات المنتشرة وسيارات البيع المتجول وانتقد رجال السير وعملية منع اصطفاف السيارات بشكل عرضي ومخالفة سيارات التجار، وعن ظاهرة وقوف السيارات القادمة الى صالات الاعراس ووقوفها امام المحلات التجارية

وقال أنه تعامل مع التجار ووقوف في طريق اقامة اعتصام للأعتراض على أجراءات شرطة السير

 

مدير معهد تدريب ياجوز: نقص في الكوادر الفنية والأدارية

مدير معهد تدريب ياجوز تحدث عن المعهد والدورات التدريبية ودورهم في المناسبات الوطنية وعن نقص الكوادر الفنية والأدارية

– مندوب كلية رفيدة قال ان الكلية تعمل على تدريس طلاب 8 محافظات في الوسط والجنوب وعلى حساب وزارة الصحة وتقدم لهم رواتب شهرية

– مدير مالية الرصيفة ابراهيم القرعان تحدث عن دور واعمال المديرية في تحصيل الأموال الحكومية الميرية وقال ان الأمور تسير على أحسن ما يرام وبدون وجود أي مشاكل تذكر

zrqa-mjls-tnfeth37

zrqa-mjls-tnfeth45

zrqa-mjls-tnfeth46

zrqa-mjls-tnfeth49

zrqa-mjls-tnfeth50

zrqa-mjls-tnfeth52

zrqa-mjls-tnfeth53

zrqa-mjls-tnfeth54

zrqa-mjls-tnfeth55

zrqa-mjls-tnfeth57

zrqa-mjls-tnfeth58

zrqa-mjls-tnfeth60

شاهد أيضاً

اشرف الكيلاني أهدى الشيخ محمد الحموري نسخة من رسالة الماجستير

عروبة الإخباري أهدى الاستاذ أشرف الكيلاني، رسالته في الماجستير بتخصص القانون العام، لسعادة الشيخ محمد …

اترك تعليقاً