الجبير: الأسد (مغناطيس) داعش.. ورباعية فيينا لم تتفق على مصيره

jber-kere-rba3ea555

عروبة الإخباري – سعى الاجتماع الرباعي في فيينا أمس الذي ضم المملكة وتركيا وروسيا وأمريكا إلى استكشاف سبل جديدة تقود لحل سياسي ينهي الحرب الدائرة في سوريا منذ أكثر من4سنوات.

ورحب وزير الخارجية عادل أحمد الجبير في تصريح صحفي بنتائج الاجتماع مؤكداً بأنه كان إيجابياً إذ ناقش تطبيق مبادئ (جنيف1) (إنشاء حكومة انتقالية بسوريا تضمن انتقالا سلسا للسلطة وتكوين حكومة ديمقراطية وبناء مستقبل جديد لسوريا لا يشمل الأسد).

وأكد معاليه أنه لا يزال هناك تباين فيما يتعلق بموعد رحيل الأسد مشيراً إلى أنه سيتم التخطيط لاجتماعات مستقبلية فيما يخص إنهاء الأزمة. وأكد الجبير أن القضاء على ما يسمى بـ(تنظيم داعش) يتطلب إبعاد الأسد عن السلطة.

وقال للحدث الإخبارية التابعة لقناة العربية عقب اجتماع ثنائي مع وزير خارجية النمسا على هامش رباعية فيينا إن الأسد (هو المغناطيس الذي يجذب المقاتلين الأجانب من جميع أنحاء العالم ليقاتلوا في صف داعش ضد نظامه).

بدوره أعرب وزير خارجية أمريكا جون كيري عن أمله بأن يعقد خلال اسبوع اجتماع دولي جديد حول سوريا يكون (موسعاً اكثر). وقال في تصريح صحفي عقب الاجتماع الذي وصفه با(البناء) (توافقنا على التشاور مع جميع الاطراف املاً بأن نعقد الجمعة المقبل اجتماعاً يكون موسعاً اكثر(بهدف احراز تقدم على صعيد عملية سياسية) لتسوية النزاع السوري.وكالات

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي: بايدن: أعمل من أجل سلام دائم في الشرق الأوسط يتضمن قيام دولة فلسطينية

جدّد الرئيس الأميركي جو بايدن الأحد، دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، …

اترك تعليقاً