امين عمان والسفير السوداني يبحثان سبل تعزيز التعاون بين عمان و الخرطوم

bltaje-sf-sodan47

عروبة الإخباري – بحث امين عمان عقل بلتاجي والسفير السوداني الدكتور الصادق الفقيه العلاقات الثنائية بين مدينتي عمان والخرطوم وسبل تعزيزها في مختلف مجالات العمل البلدي والثقافي .
واستعرض بلتاجي خلال اللقاء خطط الأمانة المستقبلية ومشاريعها الحالية لخدمة المدينة ومواطنيها بما يحقق رضاهم وينعكس ايجابا على تطور المدينة خاصة في مجالات النقل العام والتنمية المستدامة والطاقة البديلة كما اشار الى ان مدينة عمان تشكل نموذجا متميزا في مرونتها وقدرتها على الاستجابة لكافة التحديات وهو ما رشحها للفوز في تحدي الـ 100 مدينة مرنة وساهم في اختيارها كعضو في مجموعة المدن الأربعين القيادية C40 وتسميتها كمدينة للتراحم، فضلا عن فوزها بجائزة اليونسكو للمدن التعلّمية للعام 2015 .

و ناقش الجانبان آليات توقيع توأمة بين عمان والخرطوم وتفعيل ميثاق التآخي والتعاون الذي تم توقيعه عام 1993 وتعزيز العمل المشترك في المجالات المتعلقة بالعمل البلدي والثقافي وتبادل الخبرات بين المدينتين. و اشار بلتاجي الى التعاون القائم بين عمان والخرطوم في المجالات المتعلقة بالعناية بالتراث ومشاركة اطفال الخرطوم في مخيم الاطفال الدولي بالاردن بنكبر الذي تنظمة الأمانة سنويا ، وتعزيز مشاركة الكوادر البلدية في الدورات التي ينظمها المنتدى العربي لنظم المعلومات.

من جانبه اشاد السفير السوداني خلال اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي للاتصال والاعلام المهندس ابراهيم هاشم ، بالعلاقات الاردنية السودانية الاخوية وبمستوى التطور الذي تشهده مدينة عمان ، مؤكدا حرص حكومته على تعزيز العلاقات الثنائية بين المدينتين وبمايعود بالفائدة على الشعبين الصديقين . ولفت الى حجم الاستثمار الأردني المميز في السودان وتواجد حوالي 12 الف أردني يعملون في هذه المشاريع ويديرون مشاريع أخرى عربية.

شاهد أيضاً

رئيس الأركان يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، الثلاثاء، في مكتبه بالقيادة العامة، …

اترك تعليقاً