الملك في مقدمة مستقبلي الرئيس التونسي

king-sbse544l

عروبة الإخباري – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، الرئيس الباجي قائد السبسي، رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، الذي وصل إلى عمان في زيارة رسمية للمملكة تستمر يومين بدعوة من جلالته.

وجرت لفخامة الرئيس الضيف، لدى وصوله مطار ماركا العسكري، مراسم استقبال رسمية، حيث استعرض الزعيمان حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما، فيما عزفت الموسيقى السلامين الجمهوري التونسي والملكي الأردني، وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحيّة للضيف الكبير.

كما كان في الاستقبال رئيس الوزراء، ورئيس مجلس الأعيان، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس القضائي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس المحكمة الدستورية، ورئيس الهيئة المستقلة للانتخاب، ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشارو جلالة الملك، والوزراء، وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، والسفير الأردني في تونس، والسفيرة التونسية في عمان وأركان السفارة، والسفراء العرب المعتمدون لدى المملكة.

ويرافق الرئيس السبسي، خلال الزيارة التي يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين، وفدٌ يضم وزير الشؤون الخارجية، والممثل الشخصي لرئيس الجمهورية، والمستشار الأول لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدبلوماسية، وعدد من كبار المسؤولين التونسيين.

شاهد أيضاً

د. البلبيسي: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا منذ سبعينات القرن الماضي

عروبة الإخباري – قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، إن …

اترك تعليقاً