الفيصلي يلاقي الأصالة والرمثا يقابل الصريح في الدوري

عروبة الإخباري – تستأنف السبت مباريات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث تنطلق مباريات الاسبوع الثالث، بعد توقف لمدة شهر بسبب الاستحقاقات الدولية للمنتخب الوطني.
وتقام السبت ثلاث مباريات، حيث يلتقي ذات راس “نقطتان” الأهلي “بلا نقاط” عند الساعة الخامسة مساء على ملعب البتراء، وفي الوقت ذاته يشهد ستاد الأمير هاشم لقاء الرمثا “4 نقاط” والصريح “4 نقاط” وعند الساعة السابعة مساء، يشهد ستاد عمان لقاء الفيصلي “3” نقاط والأصالة بلا نقاط.
وتستكمل المباريات يوم الاحد عندما يلتقي الوحدات المتصدر بـ”6 نقاط” شباب الأردن “4 نقاط” عند السابعة مساء على ستاد عمان، في حين يواجه الحسين “نقطتان” نظيره كفرسوم الخالي رصيده من النقاط عند الساعة الخامسة على ملعب الأمير هاشم وبنفس التوقيت يلتقي الجزيرة “4 نقاط” نظيره البقعة “نقطتان” على ستاد البتراء.
سباق الفوز
كلاهما يسعى لتحقيق الانتصار وحصد نقاط الفوز وحسابات الفريقين تشير إلى إمكانية مشاهدة مباراة قوية ومثيرة من الطرفين سعيا للوصول إلى الهدف المنشود خاصة وان صاحب الضيافة الرمثا يسعى لتعويض خروجه من مسابقة الكأس والصريح يرنو إلى تأكيد قوته وعنفوانه ومواصلة عروضه ونتائجه الملفتة.
فريق الرمثا وان كان يمتلك الخيارات الفنية اللازمة إلا أنه يدرك بأنه سيواجه خصما عنيدا يتمتع لاعبوه باللياقة العالية والحماس والرغبة القوية في تحقيق نقاط الفوز.
لذلك سيلجأ الفريق إلى الموازنة بين الواجبات الهجومية والدفاعية انطلاقا من منطقة الوسط التي يتواجد بها علاء الشقران وابراهيم الخب وعمر غازي وأحمد الشقران الذين سيفكرون أولا في تشديد الرقابة على نظرائهم في وسط الصريح صدام الشهابات وأيمن الخالد ومعاذ محمود وخلدون الخوالدة قبل التفكير بالمبادرات الهجومية والتقدم لاسناد عدي خضر وراكان الخالدي في الأمام.
بالمقابل فان فريق الصريح سيحاول استثمار الحالة المعنوية للاعبيه حيث من المتوقع أن يعمد في البداية إلى تأمين الحماية اللازمة لمرماه من خلال تثبيت محمود نزاع وحاتم الساري أمام مرمى الحارس خالد العثامنة فيما سيلعب مراد المقابلة وعلاء حريما دورا مزدوجا في الموازنة بين الطلعات الهجومية والواجبات الدفاعية خوفا من ترك مساحات قد ينجح هجوم الرمثا في استغلالها وستكون انطلاقات الخوالدة وخلدون الخزامي وايمانويل هي مرتكز أداء الفريق ومحور عملياته الهجومية.
التشكيلتان المتوقعتان
الرمثا:عبد الله الزعبي، عامر علي، علي ذياب، محمد جمال، علي خويلة، علاء الشقران، ابراهيم الخب، أحمد الشقران، يوسف الرواشدة، عدي خضر، راكان الخالدي
الصريح: خالد عثامنة، محمود نزاع، حاتم الساري، علاء حريما، أيمن الخالد، صدام شهابات، مراد مقابلة، معاذ محمد، خلدون الخوالدة، خلدون الخزامي، ايمانويل.
اثبات وجود
يدرك كلا الفريقين جيدا ان خصمه ليس بذلك الفريق السهل لذلك فان الجهاز الفني في كلا الفريقين لن يغامر كثيرا بهذه المباراة لان أي مغامرة غير مدروسة قد تكلف فريقه الثمن غاليا.
فنيا يعتمد فريق ذات راس على جهود مهاجميه شريف النوايشة وايفوسه اللذين يقتنصان الأهداف الصعبة والحاسمة خاصة إذا ما تلقيا الدعم من رباعي خط الوسط أحمد ابوحلاوة وحازم جودت ومحمود موافي ومحمد باش بيوك المسندين بانطلاقات أحمد عبدالحليم وأحمد النعيمات من الأطراف.
الأمر مختلف عند الأهلي الذي قدم مباراة كبيرة أمام الوحدات في بطولة الكأس وحساباته أيضا مختلفة فهو يأمل بانطلاقة جديدة وافتتاح رصيده في بنك النقاط لذلك فهو سيقوم بدور أكثر دبلوماسية بهدف تحقيق مراده في هذا اللقاء.
فهو فريق حيوي يلعب بحماس وقوة واندفاع وهو قادر على تحقيق غايته بشرط عدم التسرع ويستطيع محمد وائل ومحمد العلاونة ومحمود مرضي وسمير رجا قيادة الهجمات من منطقة العمليات والتقدم عن طريق يزن ثلجي وماركوس لتشكيل قوة ضغط على دفاعات الصريح والوصول لمرمى الحارس خالد العثامنة.
التشكيلتان المتوقعتان
الأهلي: محمد خاطر، زيد جابر، تي دنيس، محمد السلو، سليم عبيد، يزن ثلجي، يزن دهشان، محمود مرضي، سمير رجا، محمد علاونة، محمد الرفاعي، ماركوس
ذات راس: معتز ياسين، حاتم عقل، عبدالله نصيب، أحمد النعيمات، أحمد عبدالحليم، حازم جودت، أحمد أبو حلاوة، محمد باش بيوك، محمود موافي، ايفوسه، شريف النوايشة.
فارق وطموح
يدرك الفيصلي الساعي لتعويض خسارته أمام الرمثا بالجولة الماضية ان مهمته لن تكون سهلة في مجابهة فريق الأصالة الذي ظهر بصورة طيبة حتى الآن، الامر الذي يدفعه لان يكون أكثر حذرا.
الفيصلي يملك قوة هجومية تتمثل بالثلاثي ياسين البخيت ورائد النواطير وديالو، وكل منهم يجيد التحرك داخل منطقة جزاء الخصم، فيما سيتولى بهاء عبدالرحمن وشريف عدنان إدارة عمليات الوسط بالتعاون مع مهدي علامة وماهر الجدع.
وعلى الجانب الدفاعي يبرز دور يوسف الألوسي في قيادة زملائه براء مرعي ويوسف الرواشدة ومعن أبوقديس من اجل تطويق مهاجمي الأصالة لمنعهم من الوصول إلى مرمى نور الدين بني عطية.
الأصالة من جانبه سيحاول فرض الحصار اللازم على مهاجمي الفيصلي من خلال تواجد محمد شعبان واحمد مرعش وعمر العوايشة في العمق الدفاعي للفريق وفي الوسط يملك الأصالة اوراقا رابحة امثال يحيى جمعة وانس الصوص وليث الفايز وهم يجيدون بناء الهجمات، والتقدم لاسناد محمد العتيبي واحمد مرعي في الامام.
عموما وبالرغم من فارق الامكانيات الفنية التي تميل لمصلحة الفيصلي، فإن طموح الأصالة ربما يقلق خصمه.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: نور الدين بني عطية، يوسف الألوسي، براء مرعي، ياسر الرواشدة، شريف عدنان، بهاء عبدالرحمن، مهدي علامة، ياسين البخيت، عصام مبيضين، ماهر الجدع، ديالو
الأصالة: حمدي سعيد، شعبان خليل، حسن ابوزينب، محمود مشعل، محمد العتيبي، أحمد مرعش،يحيى جمعة، سامي ذيابات، سائد الدبوبي، أحمد مرعي، ليث الفايز، انس الصوص.

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً