بلاتر: يؤكد تمسكه بالعودة والكفاح لإثبات نزاهته!

ffff.jpg

عروبة الإخباري- قال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه يعتزم العودة لممارسة مهام منصبه رئيساً للفيفا بعد انتهاء فترة الإيقاف المفروضة عليه لمدة 90 يوما، مشيرا إلى أنه سيقاتل لإثبات نزاهته.

وأوضح بلاتر: «إنني مقاتل… يمكنهم تدميري ولكن لا يمكنهم تدمير عملي ومجهود عمري». ولم تكتف لجنة القيم بالفيفا بالحظر المفروض على بلاتر (79 عاما) من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم على مدار 90 يوما وإنما منعته أيضا من ارتياد مكتبه في مقر الفيفا بمدينة زوريخ السويسرية، كما أغلقت بريده الإلكتروني الخاص بعمله في الفيفا.

 ورغم هذا، أكد بلاتر أن معنوياته على ما يرام وأوضح: «أنا على ما يرام وينتابني شعور جيد». ويقيم بلاتر، الذي يترأس الفيفا منذ 1998، حاليا في منزله بمدينة زوريخ برفقة ابنته كورين.

وقررت لجنة القيم بالفيفا يوم الخميس الماضي إيقاف كل من بلاتر والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لمدة 90 يوما عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم في ظل التحقيقات التي يجريها ممثلو الإدعاء في سويسرا بشأن حصول بلاتيني على مليوني فرنك سويسري من بلاتر في 2011.

وكان بلاتر أعلن في وقت سابق أنه يعتزم الاستقالة ودعا لعقد اجتماع استثنائي للجمعية العمومية (كونغرس) للفيفا لاختيار من يخلفه في رئاسة الفيفا. وحددت اللجنة التنفيذية بالفيفا 26 شباط/ فبراير 2016 موعدا لهذا الاجتماع الاستثنائي الذي أصبح مهددا بالتأجيل حاليا في ظل التحقيقات الجارية مع بلاتر وبلاتيني، حيث كان الأخير أبرز المرشحين لخلافة بلاتر لكنه لن يتمكن من ممارسة حملته الانتخابية حيث تنتهي فترة الإيقاف في كانون الثاني/ يناير المقبل.

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً