النشامى في مواجهة استراليا بالتصفيات الآسيوية المشتركة اليوم

nshama-jo4664

عروبة الإخباري – يستضيف منتخبنا الوطني لكرة القدم  منتخب النشامى في الخامسة مساء اليوم نظيره الأسترالي في مواجهة تاريخية جديدة تجمعهما على ستاد عمان الدولي في رابع لقاءاتهما في التصفيات المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا بكرة القدم.
ويعول منتخبنا الوطني في هذه المواجهة الصعبة والمهمة على عوامل عدة لتحقيق نتيجة ايجابية تتمثل بالفوز أو التعادل على أقل تقدير، حيث يتسلح بالأرض والجمهور والثقة والأمل بامكانية تكرار الفوز في عمان بعدما فاز على بطل اسيا قبل عامين بالتصفيات المونديالية 2-1.
واكتملت صفوف المنتخب الوطني الذي يعيش أجواء ايجابية بعد الفوز الودي والمهم على العراق بثلاثية نظيفة حيث عزز هذا الفوز من تطلعات النشامى وايمانهم بقدراتهم في تحقيق النتيجة المأمولة.
ويحتل منتخبنا الوطني المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط حصدها من فوزه على طاجكستان 3-1 ثم تعادله مع قيرغستان في عمان 0-0 ثم فوزه على بنغلادش 4-0.
ولم يحقق منتخبنا الوطني في مشواره بالتصفيات المزدوجة الفوز على أرضه بعدما تعادل أمام قيرغستان سلبيا وهو يتطلع للتسجيل الفوز الأول بعمان وتعزيز حظوظه في المنافسة على بطاقتي التأهل سواء للدور الحاسم المؤهل لمونديال روسيا أو نهائيات اسيا التي ستقام في الامارات العام 2019.
واختتم منتخبنا الوطني تدريباته لهذه المباراة بعدما دخل في معسكر مغلق على امتداد الايام الماضية حيث قام البلجيكي بول بوت برفع العامل البدني والفني للاعبين وبما يسعفهم على تقديم اداء متميز يكون مقرونا بتحقيق نتيجة مميزة. وأكد بول بوت احترامه الكبير لمنتخب استراليا بطل اسيا لكنه بالوقت ذاته اشار الى ثقته الكبيرة بقدرات لاعبي منتخبنا الوطني حيث قام خلال الايام الماضية بتهيئة اللاعبين نفسيا ومعنويا وبما يضمن ظهورهم بصورة مثالية في مباراة يتوقع ان تحظى بحضور جماهيري كبير.

الامير علي يحفز المنتخب

جدد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم ثقته بنشامى المنتخب الوطني الذين يستعدون لمواجهة المنتخب الاسترالي عند الخامسة مساء اليوم على ستاد عمان الدولي .
وزار سموه مساء امس الاربعاء المنتخب الوطني في مقر اقامته في احد فنادق العاصمة حيث يقيم منتخبنا معسكره التدريبي تحضيرا لمباراة اليوم. والتقى سموه بأعضاء الاجهزة الفنية والادارية والطبيبة المشرفة على المنتخب واللاعبين وتحدث اليهم، مطالبا اياهم بالتركيز العالي اثناء خوض المباراة والدخول بحسابات تحقيق النتيجة الايجابية التي تراعي طموحات الجماهير الاردنية وتعزز من حسابات التقدم بالتصفيات الحالية. ونوه سموه الى اهمية المباراة وفي الوقت ذاته ابدى تفاؤله بقدرة النشامى على تخطيها مستذكرا مع اللاعبين مناسبات سابقة استطاع فيها المنتخب الوطني تخطي الصعوبات والمباريات الصعبة نظير ما يتمتع به لاعبو النشامى من اصرار وعزيمة وآمال كبيرة.
واكد سموه وقوفه ودعمه الموصول للمنتخب الوطني اينما حل وارتحل مشيرا الى انه يوجه الاتحاد على اهمية ايلاء المنتخبات الوطنية الاهتمام المباشر. وطالب سموه اللاعبين التمسك بحقهم المشروع بتحقيق الفوز في كافة المباريات القادمة، وان يتسلحوا بالثقة والعزيمة لتجاوز المحطات المقبلة، بما يتوافق وحجم السمعة الطيبة التي يملكها النشامى والسجل الرائع الذي كان حققه في تصفيات كأس العالم 2014، حينما وضع نفسه بقوة في الملحق العالمي وشد اليه انتباه العالم.
ومن جانبه، نقل الكابتن بوت المدير الفني للمنتخب الوطني لسمو الامير علي تقدير اللاعبين العالي لدعم سموه المتواصل، وهو ما يدفعهم دوما لتوجيه طاقاتهم وتركيزهم نحو تحقيق المزيد من الانجازات وخصوصا في الاستحقاقات الصعبة الحالية. واكد بوت جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية وحضورهم الذهني لمباراتهم المرتقبة مع استراليا، مشيرا ان التدريبات الاخيرة كشفت عن مؤشرات ايجابية تعزز من حجم التفاؤل، فيما لم ينكر اللاعبون دور سموه الفاعل في تحفيزهم والرفع من معنوياتهم مؤكدين ان ذلك لطالما شكل دافعا لديهم.
وحضر اللقاء المهندس صلاح الدين صبرة نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية والسيد فادي زريقات الامين العام للاتحاد.

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …

اترك تعليقاً