محافظة الزرقاء تبحث الاستعداد لفصل الشتاء

mhafza-zrqa256

عروبة الإخباري – أكد المجلس التنفيذي خلال اجتماعه اليوم برئاسة محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان على تعزيز وتطوير غرفة العمليات الخاصة بالمحافظة بهدف ادارة شؤون المحافظة خلال فصل الشتاء والظروف الطارئة .

وتقرر خلال الاجتماع انشاء فرق عمل لمعالجة كافة الاوضاع السلبية والكشف على المواقع الخطرة وايجاد الوسائل الكفيلة لمنع تكرار أية حوادث سابقة في اي منطقة في المحافظة . كما جاء من ضمن القرارات التي تلاها الدكتور العدوان تحديد مناطق الاليات والاجهزة الخاصة بفتح الطرق وشفط المياة وازالة المعيقات التي تمنع جريان المياة وتدفقها في الاودية وسيل الزرقاء ومعرفة السائقين وعناوينهم لحين الحاجة .

واتخذ المجلس خلال الاجتماع الذي حضره متصرف لواء القصبة , نائب المحافظ حجازي عساف ومتصرف لواء الرصيفة عاطف العبادي ومديرو الاقضية والدوائر والمؤسسات , الطلب من القطاع الخاص ترتيب اوضاعه خاصة المخابز ومحطات المحروقات ومحال بيع الاغذية وتوفير ماتورات كهرباءاضافية للمخابز والتاكد من صلاحيتها اضافة الى تحديد المناطق التي تتعرض للسيول وتجريفها وعمل عبارات فيها .

وتقرر انشاء 5 مراكز ايواء في منطقة الزرقاء و7 مراكز في لواء الهاشمية واقضية بيرين والازرق والضليل وتجهيزها وتوفير كافة الخدمات اللازمة فيها لاستقبال اية عائلات تتعرض منازلهم للسيول , وتحديد جهات الدعم والمساعدة وربطها بجهة واحدة دون اية تفرعات . ودعا المحافظ الى ايجاد خريطة لاماكن الايواء والاليات ومواقع توزيع الاغذية والطرق التي تتعرض للانهيارات جراء السيول , اضافة الى الكشف ومعالجة خطوط الصرف الصحي ومياة الامطار بالسرعة الممكنة .

وكان رؤساء البلديات والحكام الاداريين ومديري الدوائر والمؤسسات قدموا خطط عمل طواريء للعمل بمقتضاها وتنفيذ ماجاء فيها من خلال غرفة العمل المركزية في المحافظة والتي يرأسها رئيس لجنة الدفاع المدني والسلامة العامة محافظ الزرقاء.

شاهد أيضاً

وزارة التربية: إتاحة أرقام الجلوس لطلبة الثانوية العامة على رابط إلكتروني

عروبة الإخباري – دعت وزارة التربية والتعليم، طلبة الثانوية العامة المسجلين للامتحان العام 2024، إلى …

اترك تعليقاً