انطلاق ملتقى الشعر العربي الأول في المفرق

emrt-tneje5

عروبة الإخباري – انطلقت أمس الخميس 1 تشرين الاول 2015 فعاليات ملتقى الشعر العربي الأول في المفرق بحضور مندوب وزيرة الثقافة الدكتوره لانا مامكغ مدير الدائرة القانونية في الوزارة و المستشار القانوني يسار الخصاونة والقائم بأعمال سفارة الإمارات في عمّان أحمد الطنيجي ورئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة عبد الله العويس ورئيس الشؤون الثقافية في الدائرة محمد القصير ومدير بيت الشعر في الشارقة محمد البريكي وجمع من الشعراء والمثقفين.
وأكد فيصل السرحان مدير ثقافة المفرق مدير بيت الشعر في كلمة الافتتاح أهمية اطلاق بيوت الشعر في الوطن العربي في شرع آفاق جديدة للمبدعين واكتشاف العديد من المواهب الثقافية نحو إبراز رسالة الشعر في نهضة الأمة.
وأشار د. أسامة تليلان رئيس منتدى المفرق الثقافي إلى دور بيوت الشعر العربية الريادي في خدمة الفعل الثقافي والفكر المتحضّر وكسب رهان التنوير لافتاً إلى بروز أنشطة دؤوبة مؤخراً في المفرق من أمسيات وفعاليات ثقافية متنوعة بحيث أصبحت قادرة على استقطاب جمهور دائم.
وألقى الشعراء عيد النسور ويوسف أبو لوز ونبيلة الخطيب ولؤي أحمد قصائد وطنية وإنسانية تناولت قضايا راهنة وارتبطت بواقع المجتمع ودعت إلى اعلاء شأن الوطن والتمّسك بالعادات الأصيلة وتجنّب الفتن.
وقدّمت فرقة “الحسين للموسيقات” عرضاً في مسيرة كرنفالية انطلقت من مقر بلدية المفرق وأدت فرق تراث معان لوحات فلكلورية بينما قدّم محمد كريم وصلة شعرية بمصاحبة الربابة.

emrt-tneje52

شاهد أيضاً

افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان الصورة عمان بعنوان “وجود”

عروبة الإخباري – بحضور سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، وسمو الأميرة …

اترك تعليقاً