الامارات تؤكد أهمية انتخابات المجلس الوطني بترسيخ الديمقراطية

عروبة الإخباري – أكدت دولة الامارات العربية المتحدة، أهمية الحفاظ على مكتسبات تجربتها الديمقراطية، عبر انتخابات اعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والذي يختار أعضاءه الناخبون الاماراتيون اليوم السبت، من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء، عبر صناديق الاقتراع في 36 مركزا انتخابيا في امارات الدولة السبع.

وتفقد نائب رئيس دولة الامارات رئيس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت مركز انتخابات المجلس الوطني الاتحادي للفصل التشريعي السادس عشر، مطلعا على سير العملية الانتخابية في مركز دبي التجاري العالمي والإجراءات المتبعة في التصويت لأحد المرشحين لعضوية المجلس من بين 329 مرشحا على مستوى الامارات.

واستمع الشيخ محمد بن راشد من أعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات إلى آلية التصويت المتبعة في المركز الانتخابي والتي تبدأ بإبراز هوية الناخب والتحقق من البيانات وإدخالها إلى جهاز الحاسوب من قبل متطوعين ومتطوعات من شباب الامارات، ثم يضغط الناخب بمساعدة أحد المتطوعين على جهاز الحاسوب ويختار من على الشاشة اسم أو رقم المرشح الذي يريد أو يرغب بالتصويت له.

من جهته أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن قيادة الامارات تنظر بتقدير كبير إلى المجلس الوطني الاتحادي والدور الذي يقوم به خدمة للقضايا الوطنية الداخلية والخارجية منذ تأسيسه عام 1972 بصفته صوت الشعب والمعبر عن طموحاته وتطلعاته.

وقال خلال زيارته المركز الانتخابي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض اليوم السبت، إن المراحل التي مر بها المجلس الوطني الاتحادي خلال الفترة الماضية وضع أسسها باني الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي كان يؤمن بقدرات المواطن ويحثه على المشاركة في بناء دولته لايمانه بأبناء الوطن ومساهمتهم في البناء المتين الذي أسسه.

وأضاف، ان قيادة الامارات وعلى رأسها سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي سار على النهج نفسه وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات، حريصون على تمكين أبناء الوطن ومشاركتهم في خدمة الوطن الذي خطا خطوات كبيرة في جميع المجالات.

واكد ان الدولة شهدت تطورا كبيرا في جميع المجالات وتسير بخطوات ثابتة على صعيد تطوير العمل البرلماني، مؤكدا أن المشاركة السياسية تساهم في تقوية صرح الاتحاد والمشاركة في الخطط التنموية لخدمة المواطن والمقيم على أرض الامارات والحفاظ على المكتسبات الوطنية.

شاهد أيضاً

السعودية وأميركا تقتربان من “صفقة كبرى” في الشرق الأوسط

عروبة الإخباري – صحافة وطن – قالت سبعة مصادر مطلعة إن إدارة الرئيس الأميركي، جو …

اترك تعليقاً