أبو حليوة يوقع مجموعته القصصية “رجل آخر”

abohlewa-k21

عروبة الإخباري – وقع القاص أحمد أبو حليوة على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي مساء أمس مجموعته القصصية “رجل آخر” الصادرة عن دار فضاءات للنشر والتوزيع.
وقال الناقد أحمد الغماز أن أبو حليوة تناول الذاكرة من أوسع أبوابها، فكتب قصصه المحملة بعاطفة أرقته وكانت هاجسه اليومي، مشيرا الى ان قصصه جاءت محملة برائحة من ذهبوا وتركوا أثرا في الحياة، اذ كتبها بمنهج الحب والفقر والعاطفة مطوعا الكلمات من أجل بناء فضاء قصصي جاذب ولافت. ولفت الى الجانب الانساني الطاغي على قصصه والتصاق أبطاله بالحياة، الى جانب براعة السرد والتصوير وجودة المشهد والشاعرية التي تحول النثر الى قصائد.
من جهته، تحدث أبو حليوة، عن أثر حكايات جدته في توجهه نحو عالم الأدب والفن السردي، مشيرا الى تناوله لشخصيات قصصه من خلال الواقع ومعاينته لتفاصيل الحياة اليومية بكل ما تحفل به من آلام وأحزان وتناقضات طبقية. وبين أهمية العناية بطريقة القاء القصة القصيرة وادخال تقنيات جديدة في محاولة لخلق التأثير المطلوب في وجدان وعقل المتلقي وايجاد التفاعل الحقيقي في القراءة القصصية.
وقرأ أبو حليوة خلال حفل التوقيع الذي أدارته الفنانة التشكيلية رياض الجولاني وحضره جمع من الكتاب والنقاد والشعراء، عددا من قصص مجموعته وهي :جنرال، الصبر، رسائله، لوحة وداعية، والرحيل، اذ رافقه في قراءته الفنان مفيد عبيدات بالعزف على الناي. – (بترا)

abohlewa-k20

abohlewa-k23

abohlewa-k26

abohlewa-k28

abohlewa-k29

abohlewa-k30

abohlewa-k31

abo-hlewa5001

abo-hlewa5002

شاهد أيضاً

افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان الصورة عمان بعنوان “وجود”

عروبة الإخباري – بحضور سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، وسمو الأميرة …

اترك تعليقاً