المتصرف العبادي يزور غرفة تجارة الرصيفة ويطلع على سير عملها

grfa-rsefa591

عروبة الإخباري – أبدى متصرف لواء الرصيفة عاطف حمدان أبو شكيره العبادي في لقائه رئيس واعضاء غرفة تجارة الرصيفة، يرافقه رئيس لجنة السلامة العامة وبعض المعنيين، استعداده التام لبناء جسور التعاون وتنميتها بين القطاع التجاري في اللواء وبين كافة الاجهزة والجهات الرسمية ومؤسسات القطاع العام، والعمل على تذليل الصعاب، ومواجهة كافة التحديات التي تواجه هذا القطاع الهام .
واستعرض العبادي أهم ما يمكن انجازه في الوقت الحالي من تطلعات وما يخدم المجتمع المحلي على كافة الصعد، مشددا على أهمية التعاون المطلق بين كافة افراد المجتمع والجهات الرسمية واتباع سياسة المكتب المفتوح في ما يهم المواطنيين لتحقيق مضامين رسائل وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الذي يوصي دائما في كتب التكليف السامية الاهتمام بالمواطن واحواله ، ومحاولة اصلاح اصحاب السوابق والجانحين ، بالتوجيه والسبيل الحسن ، وليس بالعقوبات المعنوية او المادية او الحبس .
وفي مستهل الزيارة قام متصرف اللواء بالوقوف على انجازات الغرفة التجارية، ومباركة القاعة العامة فيها ، التي تعد الاولى في المدينة والتي وجدت للمناسبات واحتفالات الوطنية والندوات الثقافية ، وزار ابو شكيرة اقسام الغرفة التجارية واطلع على ما تقدمه من خدمات للقطاع التجاري وابناء اللواء.
ورحب محمود نوفل الخلايلة رئيس غرفة تجارة الرصيفة والسادة الاعضاء بالحضور ، مطالبين العبادي انهاء الكثير من الظواهر التي باتت تؤرق القطاع التجاري وابناء اللواء منها ظاهرة انتشار الباعة المتجولين ، والبسطات العشوائية غير المرخصة والتي لا تمتثل لأدنى شروط الصحة والسلامة العامة ولا تعمل على التراخيص اللازمة كباقي المؤسسات والمهن التجارية او الصناعية في اللواء.
وطالب الاعضاء الحضور انهاء ظاهرة تعداد الجهات الرقابية من صحة وصناعة وتجارة وسلامة عامة وغذاء ودواء … والخ التي اصبحت بمجملها عبء على هذا القطاع برمته مطالبين بدمج كافة تلك الجهات لتسهيل العمل والتخفيف من الروتين والبيروقراطية في ظل ظروف تعد الاصعب من الناحية التجارية والاقتصادية.
وكان هناك مطلبا ملحا وهو العمل على ايجاد الحلول اللازمة لأزمة السير والاختناقات المرورية في المواقع الساخنة مثل اشارة الدفاع المدني ومستفى الأمير فيصل ومنطقة صالة البدر مثلث جريبا ، واشارة الجبل عوجان وقت الذروة، والاسراع في انجاز جسر الفوسفات الذي تجاوز مدته المقررة ويعتبر تأخيرانجازه جزء من أزمة السير الحالية .
وأضاف نوفل ان الغرفة تشارك في رسم السياسه المتعلقة في قطاع التجارة ووضع الاستراتيجية والخطط اللازمة لتنفيذها كما ترعى مصالح المؤسسات التجاريه والخدمية من خلال غرفة تجارة الاردن والتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.
وثمن عضو مجلس ادارة غرفة تجار الرصيفة حسين الريان هذه الزيارة التي قام بها متصرف اللواء العبادي وتواصله مع الغرفة.
وفي نهاية اللقاء وعد متصرف الرصيفة الحضور، العمل على انجاز ما يمكن انجازه من تلك المطالب حرصا منه على استمرارية هذا القطاع والنهوض به ضمن اقصى ما هو متاح عرفانا بدوره الهام كلبنة من لبنات الاقتصاد الوطني.

شاهد أيضاً

دخول مستغرب

عروبة الإخباري – صحافة وطن – إستغربت مصادر ديبلوماسية، دخول “كتائب القسّام” مجدداً على خط …

اترك تعليقاً