انطلاق كرنفال الشمال الثاني لأطفال التوحد في اربد

irbd-th-mhrjn

عروبة الإخباري – انطلقت في حدائق الملك عبدالله الثاني في اربد امس الجمعة فعاليات كرنفال الشمال الثاني الذي ينظمه مركز الاوج للتوحد بالتعاون مع بلدية اربد الكبرى ومديرية الشرطة ومديرية السياحة على مدى شهر.

واشتمل حفل الافتتاح الذي رعاه رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني على فقرات فنية وشعرية والعاب ومسابقات ثقافية ورياضية وفنية للأطفال بمشاركة الفنان عمر السقار وفرقة كتاكيت للأطفال.

وقال بني هاني ان البعد الترويحي والترفيهي وتفعيل النشاط الثقافي والفني يعد في صميم عمل البلديات بفتح الافاق امام منظمات المجتمع المدني وهيئاته المختلفة لممارسة النشاطات اللامنهجية في الحدائق العامة التي وجدت متنفسات للمواطنين على اختلاف فئاتهم العمرية.

واشار نائب مدير شرطة اربد العقيد خالد الطورة الى ان المشاركة في هذا الكرنفال وغيره من الفعاليات المجتمعية يأتي تعزيزا لدور الشرطة المجتمعية في التفاعل مع الاحداث والنشاطات والبرامج الانسانية الهادفة يما يعزز علاقة رجل الامن بالمواطن على الصعد كافة.

ونوهت مديرة مديرية السياحة في المحافظة الدكتورة مشاعل الخصاونة باهمية مثل هذه الانشطة في الترويج للسياحة الداخلية والمنتج السياحي المتنوع الذي تتميز به محافظة اربد وتعظيمه لافتة الى ضرورة ايلاء الفئات الاقل حظا الاهتمام والدعم للمساعدة في انخراطهم مع اقرانهم في بيئة مجتمعية مناسبة.

واستعرض مدير عام المركز الدكتور اسماعيل الجراح جوانب من برامج المركز وخططه لتطوير مستوى الخدمات الصحية والتعليمية المقدمة لأطفال التوحد ودمجهم في المجتمع.

وبينت رئيس مجلس ادارة المركز رولا البطاينة ان الكرنفال سيقام كل يوم جمعة ولمدة شهر في حدائق الملك عبدالله الثاني فيما ستنتقل فعالياته الى ساحة قلعة عجلون السبت المقبل احتفاء باليوم العالمي للسياحة.

وفي ختام حفل الافتتاح تم تكريم الاطفال الفائزين في المسابقات التي اقيمت في اليوم الاول مثلما كرم المركز الجهات الداعمة والمشاركة في الكرنفال.

شاهد أيضاً

حفل الفائزين في مسابقة “مارغو بابيكيان” العريقة للبيانو 2024 أربع جوائز من خمس حصدها الكونسرفتوار الوطني (صور)

عروبة الإخباري – نظمت مؤسسة “مارغو بابيكيان للموسيقى”، بالتعاون مع “المعهد الوطني العالي للموسيقى – …

اترك تعليقاً