الهلال الأحمر الإماراتي تنفذ حملة توزيع كسوة العيد في عدن

ymn-hlal-emrt46

عروبة الإخباري – واصلت دولة الإمارات العربية تضميد جراح مدينة عدن التي أصابتها خلال 4 أشهر من الحرب التي شنتها القوى الإنقلابية باليمن، وتسببت بتدمير أكثر من 50% من بنيتها التحتية.

ودشن الهلال الأحمر الإماراتي وحملة “إنقاذ عدن” الجمعة حملة توزيع كسوة العيد، تستهدف 215 أسرة في عدن بواقع 600 طفل من أسر شهداء المقاومة.

وقال نائب الأمين العام للمساعدات الدولية بالهلال الاحمر الإماراتي حُميد راشد الشامسي” إن هذه الحملة والتي تهدف الى ادخال الفرحة والسرور على أبناء أسر الشهداء تأتي ضمن العديد من المشاريع الداعمة التي تقدمها دولة الإمارات الشقيقة لابناء الشعب اليمني من اجل تجاوز الاضاع المأساوية التي يمر بها ابناء الشعب نتيجة الحرب التي خلفتها المليشيا الانقلابية .

وفي ذات السياق تمكنت دولة الإمارات من إعادة تشغيل مستشفى الجمهورية التعليمي بمدينة عدن الجمعة ، بعد أشهر من التوقف القسري نتيجة الحرب الأخيرة على المدينة .

واشاد مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور الخضر لصور بدور دول التحالف وخاصة الإمارات في دعم و اصلاح ما تعرض له المستشفى من عبث بمحتوياته عقب سيطرة مليشيا الحوثي وصالح عليه في 27 أبريل الماضي .

وتهدف دولة الإمارات العربية المتحدة الى ترميم 53 مدرسة في مدينة عدن خلال المرحلة الراهنة ، بالإضافة الى بناء 100 مدرسة جديدة في مختلف مديريات المحافظة ، الى جانب مشاريع تنموية وسياحية وإقتصادية أخرى تشمل قطاعات حيوية في المدينة منها الكهرباء والمياه والمتنفسات والصحة وغيرها .

وباتت مدينة عدن تزخر بمئات الإعلام الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة التي رفعها الأهالي فوق منازلهم ومركباتهم وحتى محلاتهم تقديراً لدور الإمارات في عدن وما تبذله من جهود سخية لإعادة إعمار وبناء المدينة التي تعرضت لتدمير ممنهج واسع من قبل ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

شاهد أيضاً

السعودية وأميركا تقتربان من “صفقة كبرى” في الشرق الأوسط

عروبة الإخباري – صحافة وطن – قالت سبعة مصادر مطلعة إن إدارة الرئيس الأميركي، جو …

اترك تعليقاً