المستهلك: أسعار الأضاحي مبالغ فيها

عروبة الإخباري – قال رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات أن المعروض من الأضاحي يكفي لثلاثة أعياد قادمة بحسب رأي عدد من كبار التجار، ما يؤكد قطعا أن الأسعار المتداولة حاليا مرتفعة ومبالغ فيها.

ودعا الدكتور عبيدات في بيان صحفي السبت الجهات الحكومية الرقابية وعلى رأسها وزارة الصناعة الى ضبط سوق الاضاحي ووضع حد لحالة الانفلات والفوضى، وذلك من خلال تحديد سقوف سعرية للأضاحي بحسب المنشأ والوزن وتكثيف الرقابة لمنع الغش بمنشأ الاضحية ووزنها وهو ما يمارسه بعض ضعاف النفوس.

وطالب رئيس “حماية المستهلك” المواطنين الى عدم التسرع في شراء الاضحية والبحث عن كافة الخيارات والذهاب لأكثر من محل قبل الشراء للحصول على سعر مناسب، كما دعا المواطنين الى تأجيل شراء الاضاحي لليومين الثاني والثالث بحيث تكون الأسعار قد تراجعت ولو قليلا لأن الأسعار المعلنة حاليا مرتفعة والهدف منها جني المزيد من الأرباح على حساب جيب المواطنيين واستغلال هذه المناسبة الدينية العزيزة على قلوب الاردنيين.

وطالب الدكتور عبيدات أمانة عمان والبلديات الى ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها الحفاظ على الصحة العامة، واجبار القصابين على تنظيف الحظائر وعدم ترك بقايا الذبائح في اماكن الحظائر التي نصبوها على جنبات الطرق الرئيسية.

ونوه رئيس “حماية المستهلك” ان المشهد الخاص بالاضاحي ونحن نستعد لاستقبال عيد الاضحى المبارك يتصف بالفوضى، لافتا الى أن كثير من المستهلكين يشكون من ضبابية ملف الاضاحي في ظل قيام العديد من الجهات بالاعلان عن اسعار الاضاحي باسعار متفاوتة، اضافة الى قيام البعض بالذهاب لشراء اضحية ليتفاجأ ان هذه الجهة او تلك تؤكد له انها هي التي ستقوم بذبح الاضحية وتوزيعها بالنيابة عنه، وبالتالي يدفع ثمن الاضحية دون ان يراها،الامر الذي يحتاج الى متابعة حثيثة من الجهات ذات العلاقة.

شاهد أيضاً

قائد قوة الواجب المشترك يتابع تمارين عدة ضمن فعاليات الأسد المتأهب

زار قائد قوة الواجب المشترك لتمرين الأسد المتأهب 2024، الخميس، لواء الأميرة عالية الآلي 48 …

اترك تعليقاً