أسعار الأضاحي بين 140 و 260 دينارا

عروبة الإخباري – اكد النائب الثاني لنقيب اصحاب المطاعم والحلويات الاردنية ايمن المهداوي ان اسعار الاضاحي مستقرة عند مستويات العام الماضي حيث يتراوح سعر الاضحية من 140 الى 180 دينارا للروماني والاسترالي، و 230 الى 260 للبلدي حسب الوزن.
واضاف المهداوي ان كميات الاضاحي متوفرة وبكميات كبيرة تقدر بنحو 670 الف راس الامر الذي ساهم في استقرار اسعار الاضاحي عند مستويات العام الماضي تقريبا، متوقعا استهلاك ما يقارب من 300 الى 350 الف راس، مبينا ان الطلب يزداد على الاضاحي قبل العيد بثلاثة ايام اي بعد تاريخ 20 من الشهر الحالي ومع فترة استلام رواتب الموظفين من القطاعين العام والخاص.
واشار المهداوي الى ان أمانة عمان الكبرى قامت بوضع اطباء مستقدمين من نقابة الاطباء البيطريين للعمل في المواقع خلال فترة عيد الاضحى المبارك، وذلك للقيام بعمليات الفحص قبل وبعد ذبح الاضحية والتأكد من شروط مطابقة الاضحية، مبينا ان مواقع الاضاحي التي حددتها الامانة للذبح ستكون جاهزة قبل نهاية الاسبوع الحالي.

وحذر المهداوي المواطنين من الاساليب التي يتبعها بعض التجار ضعيفي النفوس بخصوص بيع اضاح مستوردة على انها بلدية وذلك للشبه الكبير بينها، ناصحا المواطنين ايضا بشراء الاضحية عن طريق الوزن لا عن طريق بيعها بالحبة وفقا للطريقة المتبعة حاليا.
ومن جانبه طالب رئيس جمعية «حماية المستهلك» الدكتور محمد عبيدات الجهات الرقابية الحكومية بضرورة تكثيف جهودها فيما يتعلق بأسعار الأضاحي والعروض المتزاحمة التي تعرض يوميا من خلال وسائل الاعلام واللوحات الاعلانية المعلقة على جنبات الطرق والتي تتفاوت في الأسعار والمواصفات الخاصة بالاضحية مما يوقع المستهلك في حيرة.
وقال الدكتور عبيدات في بيان صحفي أن اسعار الأضاحي متفاوتة بشكل كبير حسب المنشأ والوزن، الأمر الذي اربك المستهلكين، لافتا الى ضرورة ان تدفع الجهات الحكومية باتجاه مزيد من الشفافية في هذا الموضوع من خلال تحديد سقوف سعرية للاضحية حسب المنشأ والوزن تجنبا للغش والتدليس الذي يقع المواطن ضحية له.
ودعا عبيدات المواطنين الى ضرورة التريث قبل شراء الاضحية، والتأكد من الجهة التي يقوم بشراء الاضحية من خلالها وكيف يتم التصرف بها، كما دعا الجهات الحكومية وعلى راسها أمانة عمان الكبرى والبلديات الى تنظيم الحظائر على جنبات الطريق وعدم ابقاء المشهد فوضويا، بالاضافة الى اجبار أصحاب الحظائر الى المحافظة على النظافة العامة للمناطق التي يتواجدون فيها وعدم ترك بقايا الذبائح في ذات المكان لتتحول الى مكاره صحية تؤثر على السلامة العامة.

شاهد أيضاً

مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حجار

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، قدم …

اترك تعليقاً