منتخب السيدات يخسر امام مينامار ويواجه تايوان الاربعاء في التصفيات الاسيوية الاولمبية

nshama-sedat7j

عروبة الإخباري – تعرض  الاثنين منتخب السيدات لكرة القدم للخسارة امام مينامار 0-2 في بداية مشواره بالدور الثاني من التصفيات الاسيوية الاولمبية التي تقام على ستاد مدينة ماندلارا في مينامار وتستمر حتى 20 الجاري والمؤهلة لاولمبياد ريو جي جانيرو 2016 في البرازيل.

وفي المباراة الاولى ، فازت تايوان على فيتنام بهدف دون رد.

سجلت هدفا مينامار اللاعبة كين مو من ركلة حرة مباشرة د 17، واللاعبة سو هاو د 71.

ومع نهاية مباريات الجولة الاولى تصدر منتخب مينامار ترتيب المنتخبات برصيد ثلاث نقاط وبفارق الاهداف عن تايوان في حين حل المنتخب الوطني ونظيره فيتنام في المركز الاخير دون نقاط، بينما خلد منتخب تايلند للراحة.
وفي الجولة الثانية التي تبدأ الاربعاء يواجه المنتخب تايوان عند الثانية عشرا ظهرا بتوقيت الاردن، فيما تلعب تايلند مع مينامار عند الثالثة والنصف.

المنتخب الذي لعب بطريقة 4-4-2 نجح من مجاراة المنتخب المضيف الذي حظى بتشجيع كبير طوال شوطي المباراة وتقاسما السيطرة خلال الشوطين، وتمكن المنتخب من الوصول الى مرمى منافسه اكثر من مرة ولكن جميع الهجمات كانت تقطع على مشارف الجزاء.

وفي ظل تبادل الهجمات، لم يتأخر منتخب مينامار من زيارة الشباك عندما انبرت اللاعبة كين مو لتسديد ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء غالطت بها الحارس زينة السعدي في طريقها نحو الشباك، بعد الهدف حاولت اللاعبات تعديل النتيجة ولكن مينمار نجحت من انهاء الشوط الاول لصالحها.

دخل المنتخب الشوط الثاني بهدف التعديل ، حيث اجرى المدرب خضر عيد عدة تبديلات لتنشيط منطقة العمليات، وبرزت ستيفاني النبر التي تولت عملية امداد الكرات نحو سويلم وجبارة وجبرين ولكن دفاع مينمار كان موجودا في كل الكرات، بعد ذلك هبط مستوى المباراة واقتصر اللعب وسط الميدان، في حين تكفل الدفاع المجالي والصوفي وخير وخليل من قطع الكرات قبل وصولها منطقة الجزاء.

الدقائق الاخيرة شهدت بعض الافضلية لمنتخب مينامار الذي نجح من تسجيل الهدف الثاني بتسديدة عن طريق سو هاو، حاولت بعده لاعبات المنتخب من الاختراق للتسجيل ولكن دفاع مينامار نجح من المحافظة على شباكه حتى صافرة النهاية.

مثل المنتخب: زينة السعدي، آية المجالي، انفال الصوفي، ياسمين خير، هيا خليل، مي سويلم (عايدة الصوفي)، شروق الشاذلي، لونا المصري (تسنيم ابو الرب)، شهيناز جبرين، ستيفاني النبر وميساء جبارة.

يذكر ان مباريات الدور الثاني من التصفيات تقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحب الصدارة إلى الدور الثالث، لينضم إلى منتخبات اليابان، استراليا، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية والصين، التي تتنافس أيضا بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتأهل منتخبان فقط إلى دورة الألعاب الاولمبية 2016.

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً