أجواء غير مستقرة وتوقعات بزخات رعدية

عروبة الإخباري – تظل درجات الحرارة نهار اليوم أعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، يتوقع هطول زخات محلية رعدية من المطر في العديد من المناطق، قد تطال عمان، وفقا لموقع “طقس العرب”.
وقال الموقع، في بيان صحفي أمس، يكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وتتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة، فيما تكون الرياح متقلبة الاتجاهات، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط خلال العواصف الرعدية وتكون مثيرة للغُبار والأتربة.
أما في خليج العقبة فتكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أثناء العواصف الرعدية، وحالة البحر متوسط ارتفاع الموج.
وأضاف “طقس العرب” إنه وخلال ساعات المساء الليل تنخفض درجات الحرارة مُقارنة بالليالي الماضية، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر في مناطق محدودة من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
وحذّر من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، بما في ذلك منطقة العقبة، كما حذر من خطر تدني أو انعدام مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والعواصف الرملية في مناطق محدودة ولفترة. أما نهار غد الأربعاء فتبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، وفق “طقس العرب” الذي أفاد بأن الطقس يكون حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وتتكاثر السحب على ارتفاعات مُختلفة.
وتوقع هطول زخات محلية رعدية من المطر في العديد من المناطق، فيما تكون الرياح متقلبة الاتجاهات، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية وتكون مثيرة للغُبار والأتربة.

شاهد أيضاً

مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حجار

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، قدم …

اترك تعليقاً