عباس يدين اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى بالقدس

عروبة الإخباري – أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اقتحام قوات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك اليوم الأحد.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة “ندين اقتحام جيش وشرطة الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين”، مشددا على أن القدس الشرقية والمقدسات الإسلامية والمسيحية خط أحمر ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الاعتداءات.

وأضاف ان الرئيس عباس أجرى اتصالات مكثفة مع الاطراف العربية والاقليمية والدولية خاصة مع الجانبين الاردني والمغربي ومنظمة التعاون الإسلامي لمواجهة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى.

وقال أحد حراس المسجد الأقصى، إن حريقا نشب في المنطقة الجنوبية للمسجد، الأحد، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل صوتية حارقة داخله، مؤكدا أن العاملين في المسجد تمكنوا من السيطرة عليه.

وأضاف إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز والأعيرة المطاطية، ما أدى إلى وقوع أكثر من 25 إصابة في صفوف المصلين.

وبين أن قوات الاحتلال أفرغت ساحات المسجد الأقصى من المصلين والحراس بعدما اعتدت عليهم، مشيرا إلى أنها ما زالت تحاصر مصلين وحراسا متواجدين داخل المصلى القبلي.

وتابع: “أصيب أحد حراس الأقصى الذين شاركوا في إخماد النار، برصاص مطاطي أطلقه قناص إسرائيلي”.

وأوضح أن جنود الاحتلال قاموا بتكسير بعض شبابيك المصلى القبلي، وأطلقوا العديد من قنابل الغاز السامة والصوتية داخله، مؤكدا أن وزير الزراعة الإسرائيلي أروي أرئيل قد شارك في اقتحام المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة، وأمضى ما يزيد على النصف ساعة داخله.

شاهد أيضاً

(فيديو) سوليفان: مثير للغضب أن يكون هناك أشخاص ينهبون القوافل القادمة من الأردن المتجهة إلى غزة

عروبة الإخباري – قال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان: “إنه لأمر مثير للغضب أن يكون …

اترك تعليقاً