ومضات ثقافية..مشروع جديد لوزارة الثقافة يروج للمبدع الأردني

عروبة الإخباري – بحثت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ اليوم مع ممثلي وسائل الاعلام المحلية الية الترويج للمبدع الأردني من خلال مشروع الوزارة الثقافي الجديد ” ومضات ثقافية”.

واكدت وزيرة الثقافة خلال اللقاء حرص الوزارة على التعريف بالمبدع الأردني بمختلف الوسائل المتاحة ومنها وسائل الإعلام المحلية سعيا من الوزارة لتحفيز المثقفين والمبدعين الأردنيين، والهيئات الثقافية في المحافظات على تقديم أعمال إبداعية منافسة ذات سوية عالية.

واضافت ان الوزارة انتهت من تنفيذ المرحلة الاولى من هذا المشروع حيث انتجت ما يقارب 50 حلقة بنصوص كتبت بحرفية عالية، تنصف المثقف الأردني، داعية وسائل الإعلام الاردنية والمؤسسات الوطنية المختلفة الى المساهمة مع الوزارة في هذا المشروع الوطني الذي يثري المشهد الثقافي في ابداعات متميزة.

واشارت الى ان الوزارة تتوسع في المشروع لتصل الى الهيئات الثقافية النشطة في جميع المحافظات للتعريف بهم وبانجازاتهم.

من جانبه، رحب مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد الطراونة بالتعاون مع وزارة الثقافة في المشروع الذي يتميز بجمال الفكرة وتميزها، مضيفا ان التلفزيون الاردني يستجيب لأي مبادرة وطنية تخدم المبدع والمواطن الاردني.

يشار الى ان المرحلة الاولى للمشروع تتضمن اكثر من 30 ومضة تلفزيونية لـ 30 علماً أردنياً في مجال الفن والادب، وفي مجال الإبداع المختلفة ومنهم : خالد الكركي، ومهنا الدرة، وموسى حجازين، ومازن عصفور، وسعيد حدادين، وتيسير السبول، وغالب هلسه، وهاني صنوبر، وفهد نجار، وتوفيق النمري، ومحمود أبوغريب، وأسامه المشيني وغيرهم.

ويتكون فريق انتاج المشروع من : المستشار يسار الخصاونة، والروائي هزاع البراري، والكاتب مخلد بركات، والمخرج رمضان الفيومي والمخرج إسحق ياسين، والموسيقي طارق الناصر ،واسعد خليفة.

شاهد أيضاً

جوقة موزاييكا الأردنية تفوز بالمركز الأول لفئة الفلكلور في المهرجان الدولي

عروبة الإخباري – هنأت وزيرة الثقافة هيفاء النجار جوقة موزاييكا الأردنية بفوزها بالمركز الأول في …

اترك تعليقاً