عرض عسكري إيراني على أطراف دمشق

عروبة الإخباري- أكدت وسائل إعلامية إيرانية مقربة من حكومة طهران أن مجموعات قتالية جديدة تابعة للحرس الثوري الإيرانية قد وصلت إلى دمشق لمساندة قوات النظام السوري في أعماله العسكرية ضد المعارضة السورية المسلحة في عموم البلاد.

المصادر الإيرانية استندت في تأكديها لوصول دفعات قتالية جديدة تتبع للحرس الثوري الإيراني لسوريا، من خلال بثها شريطا مصورا قالت إنه «عرض عسكري» للقوات الوافدة، وأن العرض تم تنفيذه في سوريا من دون تحديد مكانه، تحت عنوان «مدافعي الحرم – ميدان الإمام الحسين»، في حين أخفى عناصر العرض العسكري الإيرانيين وجوههم.

وأشارت تقارير فارسية، أن هدف وصول الدفعات الجديدة إلى سوريا هو الدفاع عن مرقد السيدة زينب ابنة الإمام علي، المتواجد في ريف دمشق، وظهر على بزاتهم العسكرية شعار «لبيك يا زينب».

ووفقا للمصدر فإن مئات المقاتلين من اللاجئين الأفغان والباكستانيين الشيعة قد التحقوا خلال الأيام الأخيرة بجبهات القتال في ريف دمشق، حيث نشر المصدر صورا لمقاتلين جدد أثناء زيارتهم لمرقد السيدة رقية الواقع بالقرب من المسجد الأموي وسط دمشق، وأكد ان هؤلاء المقاتلين وصولوا حديثا ضمن دفعة قادمة من طهران يقارب تعداد عناصرها خمسة آلاف مقاتل، بحسب مصادر إيرانية غطت الخبر باللغة فارسية.

بدورها أقامت منظمات إعلامية تابعة للنظام السوري، وبحضور سفير طهران لدى النظام السوري محمد رضا رؤوف شيباني ومجموعات من رجال الأمن والمخابرات، حملة في ريف دمشق بعنوان «شكرا إيران»، وذلك ضمن فعاليات احتفى خلالها الموالون بالتدخل العسكري الايراني على الأراضي السورية، وعبروا عن امتنانهم إلى خامنئي والنظام الإيراني والقوات الشيعية، والألوية والفرق العراقية واللبنانية التي تتشكل وتتحشد على الجبهات السورية، بإشراف حكومة طهران.

وبحسب أحد الناشطين ممن حضروا الفعالية في نادي الفروسية في بلدة الديماس بريف دمشق، فإن المحفل كان بمثابة ترويج ودعاية للمسلحين الشيعة على أنهم الفئة المساندة الوحيدة للشعب السوري في وجه المؤامرة التي تحيط بسوريا.

ووفقا لمصادر فارسية فإن صحيفة «الاعتدال الاغترابية» بالتعاون مع اتحاد الإعلاميين العرب، نظمت فعالية بعنوان «شكرا إيران» في نادي الفروسية، وأشارت المنظمة الراعية للحفل أن كلمة «شكرا إيران، قد وجهت باسم الشعب السوري إلى حكومة طهران وشعبها»، بسبب مواقفها الداعمة لبشار الأسد.

وصرح سفير طهران في سوريا محمد رضا رؤوف شيباني لوسائل الإعلام الإيرانية قائلا «كما ان اليوم سوريا تقول للجمهورية الاسلامية وللشعب الايراني والحكومة الايرانية وللقيادة وللإمام خامنئي شكرا، فنحن اليوم حضرنا وحضورنا هنا بين أعزائنا الشعب السوري، حتى نقول لهم، شكرا للشعب السوري وشكرا للقيادة السورية وشكرا للجيش العربي السوري لمقاومته وصموده لخمس سنوات».

وتضمن المهرجان السوري الإيراني تكريما لعدد من الشخصيات السياسية والقنوات الإعلامية الموالية من بينها قناة «العالم» الإيرانية.

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي: بايدن: أعمل من أجل سلام دائم في الشرق الأوسط يتضمن قيام دولة فلسطينية

جدّد الرئيس الأميركي جو بايدن الأحد، دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، …

اترك تعليقاً