حفل تكريمي لـ114 حافظاً للقرآن ضمن مشروع “الشفيع”

عروبة الإخباري – أقامت جمعية المحافظة على القرآن الكريم بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت،  الاثنين، حفلا تكريميا لـ114 حافظا وحافظة للقرآن الكريم من منتسبي مشروع “الشفيع” الذين انهوا حفظ القرآن الكريم كاملاً خلال أربع سنوات.

واشتمل الحفل التكريمي على فقرات انشادية قدّمها المنشد خيري حاتم، بالإضافة إلى عرض تقديمي عن أعمال الهيئة الخيرية في المملكة ودول العالم.

واعرب السفير الكويتي لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج،راعي الحفل عن سعادته بالمشاركة في مشروع الشفيع الذي أشرفت عليه “الهيئة” و”الجمعية”، وتقدم بالتهنئة للحفاظ بإنجازهم المتميز والشكر للجمعية على الجهود التي تبذلها في خدمة القرآن الكريم في المملكة.

وأشاد رئيس مشروع الشفيع خالد القصار بالإنجاز المميز، وقال: “إننا في هذا المكان نقتفي أثر الرسول صلى الله عليه وسلم القائل: (خيركم من تعلّم القرآن وعلّمه)، واليوم نحتفل بكم في الدنيا، وغداً احتفال أجلّ وأعظم في الملأ الأعظم”.

وبين ان هذا المشروع الذي يقوم على حفظ القرآن الكريم كاملاً خلال أربع سنوات، قد وصل إلى ثلاث قارات، والى (25) دولة، وقد التحق بالمرحلة الأولى (5) آلاف طالب وطالبة.

وقالت الطالبة بشرى عماد الصعوب -إحدى ثمرات هذا المشروع- في كلمة الحفاظ : “أربع سنوات قضيناها من عمرنا في ظلال القرآن، ننهل من ينابيعه العذبة، حتى غدونا أشجاراً راسخة تنثر الخير في كل مكان”. وخاطبت زملاءها الحفّاظ: “ارفعوا رؤوسكم، فقد وضح الطريق، فهذا القرآن طريق الرفعة والسعادة”، كما أعربت عن شكرها للقائمين على مشروع الشفيع وللمعلمين والمعلمات.

وفي نهاية الحفل الذي حضره رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت الدكتور عبد الله المعتوق، ورئيس جمعية المحافظة على القرآن الكريم الدكتور محمد المجالي، وزعت الجوائز العينية والنقدية على الحفاظ ومعلميهم، وجائزة اخرى لأصغر حافظة في المملكة الطالبة “نور أبو الليل” (7 أعوام)، التي حفظت القرآن كاملاً في عشرة شهور.

يذكر أن جمعية المحافظة على القرآن الكريم لديها برامج ومشاريع متعددة في حفظ القرآن الكريم وتدبره وتجويده، ومشروع الشفيع، هو أحد هذه المشاريع الذي تنفذه مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وتسعى الجمعية جاهدة إلى بث ثقافة علوم القرآن التي ترنو من خلالها إلى المحافظة على عقيدة وسلوك المجتمع في الأردن.

شاهد أيضاً

اشرف الكيلاني أهدى الشيخ محمد الحموري نسخة من رسالة الماجستير

عروبة الإخباري أهدى الاستاذ أشرف الكيلاني، رسالته في الماجستير بتخصص القانون العام، لسعادة الشيخ محمد …

اترك تعليقاً