الامير علي يعلن رسميا ترشحه لمنصب رئيس الفيفا

عروبة الإخباري- اعلن سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، ترشحه رسميا لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في الانتخابات التي تجري يوم 26 شباط المقبل .

وجاء اعلان سمو الامير علي عن هذا القرار خلال الاحتفال الكبير الذي اقيم اليوم الاربعاء في المدرج الروماني بعمان وسط حضور رسمي وشعبي كبير ثمن شجاعة سمو الامير في اتخاذ هذا القرار .

وتقدم سمو الامير حمزة بن الحسين، وسمو الاميرة عالية بنت الحسين وسمو الاميرة ريم علي الحضور في الحفل الذي حضره ايضا ورئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، وامين عمان عقل بلتاجي ورئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب وعدد كبير من الوزراء والسفراء في الاردن ورئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور سامي المجالي واعضاء مجلس ادارة اتحاد كرة القدم ورؤساء الاندية في الاردن.

وأكد سموه في كلمة القاها انه وبعد التوكل على الله قرر خوض الانتخابات مرة أخرى لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرا سموه الى ضرورة العمل معا من اجل الملايين من عشاق الكرة في الاردن والعالم العربي وقارة اسيا والعالم أجمع.

وقال سموه : ” كما تعلمنا من الراحل العظيم جلالة الملك الحسين بن طلال، وكما نشهد الان من قائدنا جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لا نستطيع أن نرى الاخطاء دون أن نعمل على تصحيحها”.

وأكد سمو الامير علي ضرورة العودة الى الجوهر الذي جعل كرة القدم الرياضة الاولى.

واضاف : “يجب ان نعيد الكرامة للعبة التي يحبها الكل، ويجب ان نسترجع ما جعل كرة القدم الرياضة الاولى عالميا وهي الأمل والكرامة والشغف والتميز والفرص وطموحي الآن هو جعل الفيفا جديرة بأن تمثل أعظم رياضة وأكبر قاعدة جماهيرية في العالم.

واكد سموه أن لعبة كرة القدم لعبة يجب ان تتوفر لجميع الناس لأنها لعبة تتعدى الطبقة الاجتماعية و العقيدة و الحدود الدولية.” وقال “طموحي الآن هو جعل الفيفا جديرة بأن تمثل أعظم رياضة و أكبر قاعدة جماهيرية في العالم”.

ويعتبر سمو الأمير علي رائدا بما قدمه من عمل في مجال كرة القدم الدولية لأكثر من 15 عاما شغل فيها مناصب عديدة على الصعيد المحلي و الآسيوي و الدولي، و لطالما كان من المطالبين بالنزاهة و الشفافية والعدالة و التنمية في الاتحاد الدولي – فيفا، وكان المنافس الوحيد للرئيس المنتهية ولايته “المستقيل” جوزيف بلاتر خلال الانتخابات الماضية و التي جرت في وقت سابق من هذا العام و كان الصوت الاول المنادي بالدعوة للقيام بإصلاحات جوهرية في الاتحاد الدولي.

وتولى سموه منصب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم منذ العام 1999، عمل خلالها على تقوية أواصر الوحدة وتطوير الرياضة في المنطقة.

كما أسس سموه في العام 2000 اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وأطلق عام 2012 مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية، وهو مشروع غير ربحي يهدف إلى تطوير لعبة كرة القدم في سائر أنحاء القارة الآسيوية مع التركيز على التنمية الشبابية وتمكين دور المرأة و تحفيز المسؤولية الاجتماعية، وكذلك حماية وتطوير رياضة كرة القدم.

وعقب اعلان سمو الامير علي عن ترشحه أكد رئيس الورزاء الدكتور عبدالله النسور في تصريحات أن ترشح سمو اللامير علي يعني الشيء الكثير، لان سموه شخصية رياضية معروفة وتحظى باحترام الجميع.

وقال النسور : فرصة سموه قوية والامر يعتمد على كيف تسير حملته الانتخابية، مشيرا الى جهود ستبذلها الحكومة من خلال سفاراتنا في الخارج لما يخدم دعم سموه في الانتخابات.

واعتبر النسور أن الصورة العربية بحاجة الى تحسين من خلال الرياضة وهي دائما ا تكون جامعة لا مفرقة.

اما امين عمان عقل بلتاجي فقد أكد ان ترشح سمو الامير علي يدل على شجاعة ونبل الهاشميين، متمنيا التوفيق لسموه في هذه الانتخابات والوصول الى رئاسة “الفيفا”.

اما رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب فقد أكد وقوفه خلف سمو الامير علي في هذه الحملة الانتخابية، مطالبا جميع الاتحادات العربية والاسيوية والافريقية بالوقوف خلف سموه سعيا للفوز بهذا المنصب، ومطالبا قارتي اسيا وافريقيا بمساندة الامير علي سعيا لرئاسة الفيفا كون هاتين القارتين تشكلان ثقلا كبيرا في الانتخابات.

كما تحدث ايضا عدد كبير من من المسؤولين لوسائل الاعلام مؤكدين اعجابهم بشجاعة سمو الامير علي في الترشح مجددا لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مطالبين الدول العربية والاسيوية بالوقوف صفا واحد خلف سموه لما فيه مصلحة الكرة العالمية يشار الى ان الحفل بدأ باستعراض كروي قدمه اللاعبان احمد سائد ومعتز القواسمي، قبل ان يلقي امين عمان عقل بلتاجي كلمة اشاد فيها بالفارس الهاشمي الشاب سمو الامير علي بن الحسين.

كما استعرضت اللاعبتان زينة فاخوري وفرح الزبن خلال كلمتهما قصص نجاح من واقع ممارستهن لكرة القدم، معتبرات ان هذه الفوائد التي جنينها من كرة القدم يعود الفضل فيها لسمو الامير علي بن الحسين الداعم الاكبر لكرة القدم خاصة النسوية منها..

وكان الحفل قد شهد حضورا لعدد كبير من وسائل الاعلام العربية والعالمية التي غطت الحدث باهتمام كبير.

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …

اترك تعليقاً