الأمير علي: بلاتيني هو الشخص الخطأ

عروبة الإخباري- اعتبر الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، أن ميشيل بلاتيني هو “الشخص الخطأ” المرشح لمنصب رئاسة الفيفا بالانتخابات المقررة في شباط (فبراير) المقبل.

وقال الأمير علي خلال مؤتمر “Soccerex” في مدينة مانشستر البريطانية إن “بلاتيني هو الشخص الخطأ لهذا المنصب، نظرا لقيامه بمساعدة بلاتر في أول مرة انتخب فيها (للرئاسة) في العام 1998″.

وأضاف “في الوقت الراهن نحن بحاجة إلى مرشح مع نظرة مستقبلية، مع أفكار جديدة، إذا تمت الانتخابات بشكل صحيح ونظيف، أعتقد أنني قادر على الفوز”.

وكان بلاتيني قد أبدى دعمه للأمير علي في الانتخابات السابقة، عندما كان الأردني المنافس الوحيد لبلاتر على منصب الرئاسة.

لكن الأمير علي لم يحسم بعد أمر ترشحه لانتخابات رئاسة “الفيفا”، لكنه يرى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم بحاجة إلى شخص على استعداد لتحمل المسؤولية.

وكشف الأمير علي أنه يتحدث حاليا إلى الاتحادات الوطنية وينظر في إمكانية ترشحه، وأبقى الأمير الباب مفتوحا أمام ترشحه قائلا “دعونا نرى إذا ما كنت سأترشح”.

واعتبر الأمير أن الفيفا بحاجة إلى شخص على استعداد لتحمل المسؤولية، مضيفا أنه “لا يمكن إلقاء اللوم فقط على الأفراد.. الرئيس الجديد يجب أن يتمتع بالشفافية، وخصوصا فيما يتعلق بالأنشطة المالية، حتى لا يخشى المستثمرون العمل مع الاتحاد، كما يحدث الآن”.

وتضم قائمة المرشحين للرئاسة أيضا الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، والنجم البرازيلي زيكو، ورئيس اتحاد كرة القدم في ليبيريا موسى بيليتي، والنائب السابق لرئيس الفيفا تشونغ مون جون وآخرين.

شاهد أيضاً

بوروسيا دورتموند الى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه

عروبة الإخباري – بلغ بوروسيا دورتموند الألماني المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم …

اترك تعليقاً