برعاية بن علوي.. إسدال الستار على مهرجان صلالة العماني

عروبة الإخباري – اسدل الستار مساء أمس على فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2015 والذي حمل شعار (عمان المحبة والسلام) في احتفالية كبيرة بميدان مسرح الولايات بمركز البلدية الترفيهي بصلالة تحت رعاية يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان ،بحضور محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة.
وتضمن الحفل الختامي تكريم الجهات الرسمية والاعلامية والشركات الراعية والداعمة للمهرجان وتكريم الفنانين مسلم بن علي عبدالكريم وجاسم الشقصي (شادي عمان) ومحمد مصطفى المصور الخاص لصاحب الجلالة وتكريم طاقم العمل الفني للأوبريت والشعراء والفنانين وكذلك تكريم أعضاء لجنة مسابقة الولايات التنافسية واطلاق الألعاب النارية.
وكان الحدث الأبرز ضمن فعاليات الحفل الختامي هو تكريم الولايات المتنافسة ضمن مسابقة الولايات بعد إعلان نتائج الولايات الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى.
وكانت 12 ولاية قد تنافست في المسابقة واشتملت مشاركتها على تقديم الفنون والحرف والأزياء التراثية وكل ما تشتهر به هذه الولايات في الجانب التراثي عكساً للهوية العمانية الأصيلة.
وتوج حفل الختام بأوبريت عمان المحبة والسلام الذي تضمن عدة لوحات فنية تجسد التراث العماني الأصيل قدمتها مجموعات متنوعة من الفرق العمانية للفنون التقليدية من مختلف الولايات بكلمات حملت في مضمونها مشاعر المحبة والسلام والولاء والعهد لجلالة السلطان قابوس بن سعيد .
وتنوعت فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي 2015 حيث احتضن المهرجان أنشطة وبرامج مختلفة تناسب كل الفئات العمرية تمثلت في إقامة الفعاليات الترفيهية والثقافية والمعارض المتخصصة وتقديم الفنون التقليدية العمانية والمسابقات الرياضية والأمسيات الفنية بالإضافة إلى فعاليات الطفل التعليمية والاجتماعية والصحية والثقافية والفكرية والإبداعية والأدبية إلى جانب مسابقات وحفلات ومسرحيات للطفل.
وفي إطار المحافظة على الفنون العمانية الأصيلة وحرصاً من اللجنة المنظمة فلقد نظمت اللجنة مسابقة فن البرعة للسنة الثالثة على التوالي، وشهدت إقبالاً واسعاً من الشباب الراغب في المنافسة في تقديم هذا الفن العماني الأصيل في صورته الصحيحة الجميلة حيث بلغ عدد الفرق المشاركة في هذه المسابقة لهذا العام (21) فريقا.

شاهد أيضاً

القمة العربية تنطلق اليوم في البحرين على وقع حرب غزة

تنطلق، الخميس، في البحرين أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية …

اترك تعليقاً