ارتفاع الوفيات في مصر إلى 61 نتيجة موجة حر شديدة

drjat-hrar58

عروبة الإخباري – قالت وزارة الصحة المصرية في بيان إن 21 شخصاً توفوا يوم الثلاثاء جراء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، ما يرفع عدد الوفيات جراء الإجهاد الحراري إلى 61 منذ يوم السبت الماضي.
وتجاوزت درجات الحرارة في مصر 40 درجة مئوية خلال الأيام القليلة الماضية.
وذكر بيان الصحة أن جميع حالات الوفاة، الثلاثاء، من كبار السن، مشيراً إلى أن 581 شخصاً نقلوا للمستشفيات بسبب إصابتهم بالإجهاد الحراري على مستوى البلاد، وخرج منهم 377 بعد تحسن حالتهم. وسجلت القاهرة وحدها 10 حالات وفاة، وتوزعت بقية الحالات على محافظات سوهاج والجيزة والأقصر وأسيوط ودمياط.
وكانت الوزارة قد سجلت 19 حالة وفاة، و92 إصابة على مستوى البلاد، الاثنين. وقالت إن عدد الوفيات التي رصدتها حتى مساء الأحد بلغ 21 فضلاً عن إصابة 66.
وكررت في بيانها نصائحها للمواطنين، خاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، كارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب، وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال، باتباع الإجراءات الوقائية في ضوء الارتفاع المسجل في درجات الحرارة، وعدم التعرض المباشر للشمس، خصوصاً في أوقات الظهيرة.
وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية على موقعها الإلكتروني إن مصر ستشهد، الأربعاء، طقساً شديد الحرارة على أغلب الأنحاء. وتوقعت أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 37 درجة مئوية، وإلى مستوى 46 درجة مئوية في محافظات الأقصر وأسوان وقنا جنوب البلاد.

شاهد أيضاً

(صور) الملك يؤكد استمرار الأردن بدوره الديني والتاريخي في حماية المقدسات بالقدس

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، …

اترك تعليقاً