الرئيس عباس:طلاب الانروا جاهزون لداعش

عروبة الإخباري – قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الحكومة الإسرائيلية تكرس ثقافة الإرهاب والأبارتهايد، وهي من تتحمل المسؤولية كاملة عن الجرائم التي يرتكبها المستوطنين.
وأضاف خلال كلمته في اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية (لجنة المتابعة) على مستوى وزراء الخارجية، مساء الأربعاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، ‘إذا لم تقم الحكومة الإسرائيلية باستدعاء مرتكبي جريمة عائلة الدوابشة والتحقيق معهم ومعاقباتهم فستكون شريك ويجب أن نتعامل معها على أنها كذلك’.
وتابع ابو مازن ان الحكومة الإسرائيلية ترفض وقف الاستيطان، وترفض ترسيم الحدود، كما ترفض الإفراج عن الدفعة الرابعة المتفق عليها من الأسرى، ونحن نحمل كيري ووزارة الخارجية الأميركية المسؤولية لأنها لم تتمكن من تنفيذ الاتفاق الذي تعهدت به، نوجه رسالة اتهام للسيد كيري بأنه قصر في هذا الموضوع وتساهل مع الحكومة الإسرائيلية’.
وأشار إلى أن اللجنة الرباعية التي اتفق على تشكيلها في لجنة المتابعة العربية هي المسؤولة عن كافة الاتصالات مع مجلس الأمن، وكلفت بمتابعة الاتصالات والمشاورات حول نشاطاته.
وأكد الرئيس أن فلسطين مع الموقف العربي بما يتم الاتفاق عليه بخصوص الاتفاق الإيراني، لكن لا نريد من أميركا أن تستعمل الاتفاق الإيراني حجة لتعطيل القضية الفلسطينية، نريد منهم الالتفات للقضية الفلسطينية وعلى أميركا أن تسحب هذه الذرائع والحجج التي تتحدث بها.
وتابع ‘أن وكالة الغوث معرضة لإقفال المدارس، والخطر ليس في الضفة وغزة فقط إنما أيضا في الأردن وسوريا ولبنان، وهناك 700 ألف طالب سيكونون في الشارع، جاهزين لداعش، ونتمنى أن نسارع في مساعدة الأونروا لمساعدة هؤلاء الشباب وألا يكونوا في الشارع وعرضة لابتزاز المنظمات الإرهابية’.

شاهد أيضاً

أبو عبيدة: استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية في 10 أيام ومستعدون لمعركة استنزاف طويلة

أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية مختلفة بين …

اترك تعليقاً