عاصفة رملية وأمطار في القطرانة ومطار الملكة علياء

aafs

عروبة الإخباري – تزامنا مع تطور حالة عدم الاستقرار على المملكة ، تشهد منطقة ضبعة جنوب مطار الملكة علياء الدولي و منطقة القطرانة عاصفة رملية قوية وأمطاراً غزيرة.
وأدت العاصفة الرملية الى تدني مدى الرؤية الافقية بشكل كبير وانعدامها في بعض المناطق ما أدى لإعاقة حركة السير على الطريق الصحراوي.

وتأتي العاصفة الرملية وسط توقعات بأن تتاثر المملكة بحالة عدم استقرار جوي مصحوبة بتساقط للامطار وكذا الاتربة المثارة المرافقة للغيوم الركامية.

وتبعاً للبيان الذي أصدره المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام مساء هذا اليوم والمتعلق بحالة الطرق في المملكة أضاف المركز بأن جميع الطرق في المملكة حتى الساعة التاسعة من مساء هذا اليوم سالكة ، مؤكداً في الوقت ذاته بأن رجال الأمن العام وخاصة على الطرق الخارجية يقومون اذا دعت الضرورة لذلك بإغلاق بعض الطرق لفترات وجيزة يكون فيها مدى الرؤيا شبه منعدمة ولكن سرعان ما يقوموا بفتح تلك الطرق بعد اتضاح الرؤيا من جديد خاصة على الطرق الصحراوية .

وطالب المركز الإعلامي الأخوة السائقين بضرورة التقيد التام بنصائح وإرشادات رجال الأمن العام في حال إغلاق طريق ما وذلك حفاظاً على حياتهم وحياة الآخرين .

وذكر المركز الإعلامي السائقين بضرورة التوقف التام عن القيادة عندما يشعر السائق بأنه غير قادر على الرؤيا مهما قصرت الفترة الزمنية أم طالت تجنباً للانحراف عن الطريق غير واضحة المعالم أحيانا ووقوع ما لا يحمد عقباه ، اضافة الى اتباع جميع وسائل السلامة المعروفة أثناء القيادة في مثل هذا الظرف الجوي الطارىء والاتصال المباشر مع الرقم (911) لطلب أي مساعدة أو استفسار .

شاهد أيضاً

العيسوي: الأردن لن يقبل تحت بأي تسوية للقضية الفلسطينية على حساب مصالحه الوطنية

التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، اليوم الأحد، وفدا شبابيا من مبادرة “النشامى” …

اترك تعليقاً