دعم كويتي بنصف مليون دولار لمعالجة لاجئين سوريين في عمان

sf-kwet-lajen6

عروبة الإخباري – وقعت جمعية الهلال الأحمر الأردني، ونظيرتها الكويتية، امس اتفاقية تعاون، لعلاج اللاجئين السوريين في مستشفى الهلال الأحمر الأردني مجانا، ولمدة عام، بقيمة نصف مليون دولار.
ووقع الاتفاقية في مقر الجمعية نائب رئيس الهلال الاحمر عمر ابوقورة، ونائب رئيس الجمعية الكويتية انور الحساوي، وبحضور سفير دولة الكويت الدكتور حمد الدعيج.
وأعرب أبوقورة عن شكره وتقديره للجهود الإنسانية لجمعية الهلال الاحمر الكويتي، وما تقدمه للمحتاجين والمتضررين حول العالم، من برامج نوعية، موجهة لخدمة الإنسانية بغض النظر عن الدين أو العرق أو اللون.
من جانبه، قال الحساوي إن الاتفاقية تاتي بعد دراسة قامت بها جمعيه الهلال الاحمر الكويتي لتقييم قدرات الهلال الأحمر الأردني في مجال دعم اللاجئين السوريين في الأردن.
واضاف ان الاتفاقية “تنص على علاج الأشقاء السوريين في مستشفى الهلال الأحمر الأردني مجانا لمدة عام، وبقيمة نصف مليون دولار”، مشيرا إلى أن العلاجات تشمل العمليات الجراحية والولادات والأمراض المزمنة والأسنان وغيرها من الأمراض، وتوفير العلاج اللازم لهم.
وأكد الحساوي أن الاتفاقية “جزء من التبرعات التي قدمتها القيادة السياسية والشعب الكويتيان للإخوة السوريين المتأثرين بالأزمة السورية في الأردن”.
وأكد أهمية الاتفاقية في التخفيف عن الجانب الأردني، وقال “نعرف كم هي مكلفة برامج الرعاية الصحية بالنسبة إلى الحكومة الأردنية ووزارة الصحة، كون أعداد السوريين الذين دخلوا الأردن كبيرة، وتشكل ضغطا على النظام الصحي الأردني”. معربا عن أمله في أن يستفيد أكبر عدد من السوريين من الخدمات الطبية التي توفرها الاتفاقية.
وقال السفير الكويتي الدعيج إن الاتفاقية هي ضمن المشاريع الإنسانية الكويتية، وتأتي استمرارا للرسالة التنموية الإنسانية الكويتية.

شاهد أيضاً

السفير البريطاني: علاقات تاريخية بين لندن وعمان

عروبة الإخباري – زار السفير البريطاني لدى الاردن فيليب هول المحامي، صالح الخشمان رئيس مجلس …

اترك تعليقاً