تحت الهواء 12/7/2015

سمو الأمير الحسن بن طلال يقيم يوم غد مأدبة إفطار في نادي الملك حسين على شرف شخصيات سياسية واجتماعية وإعلامية.

– وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الذي زار المملكة الخميس تناول طعام الإفطار في منزل صهره مشعل الفايز في منطقة خلدا.. الجبير غادر الأردن بعد مأدبة الإفطار مباشرة..

– مجلس التعليم العالي يعقد اليوم جلسة لمناقشة تعيين رئيس لجامعة اليرموك وشمول جامعة العلوم الإسلامية بقائمة التنسيق الموحد للجامعات.. المرشح د. صلاح جرار لرئاسة اليرموك أصدر بيانا صحافيا قبل يوم من تعيين رئيس جديد للجامعة اتهم فيه وزير التعليم العالي بتوزيع مادة صحفية ضده لأعضاء لجنة اختيار رؤساء الجامعات للتأثير عليهم.

رعت سمو الأميرة دينا مرعد الأمسية الرمضانية التي أقامها مركز زها الثقافي التابع لأمانة عمان الكبرى بحضور عدد من الهيئات الداعمة لنشاطات المركز .وشكرت سموها المركز الذي يشكل الحاضنة للأطفال وله دور كبير في رعاية الطفولة والاهتمام بتنمية وتطوير مواهب الأطفال على اختلافها.

اطمان وزير الدولة لشؤون الإعلام د.محمد المومني على صحة نقيب الصحفيين طارق المومني في اتصال هاتفي معه إثر الوعكة الصحية التي ألمت به.

أعرب النائب موسى أبو سويلم عن معارضته لإقامة مهرجان جرش لهذا العام، قائلا :»إن الأردن في حالة حرب وسط إقليم ملتهب».وأضاف أبو سويلم في تصريح صحفي أن «الإقليم يلتهب والمواطن الاردني يحترق بالاسعار والغلاء والبطالة ونحن في حالة حرب حقيقية من الشمال والشرق متسائلا: «أليست قواتنا الجوية تشارك مع التحالف الدولي ضد الإرهاب؟ أليست طائراتنا تشارك في عاصفة الحزم ضد الحوثيين؟ إن لم تكن هذه حالة حرب، فما هي حالة الحرب؟!».

 

 

وصفت عشائر الملكاوي طريقة اعتقال ابنها الشاب علي الملكاوي على خلفية كتابته منشورات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أنها شكلت «صدمة» لها.

اعتبر رئيس مجلس الأمناء السابق في صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الدكتور عمر الرزاز ان مشكلة مجتمعاتنا العربية الاساسية تكمن بعدم استثمار الانسان بها. وكتب في تغريدة له على حسابه تويتر (ليس من السهل على اي مجتمع ان يسير بلا بوصلة. فإن لم يحمل حلما حضاريا نحو الرفاه والعدالة، فسيحمل حلما عدميا نحو تدمير أي انجاز جزئي)، (ليس من السهل على الانسان ان يقف متفرجا وإن هو لم يشارك في البناء فإنه مرشح للمشاركة في التدمير! وهنا تكمن معضلة دولنا ومجتمعاتنا العربية).

أعرب رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية الدكتور بسام البطوش عن قلقه من تقليص «الاونروا» لخدماتها في الشأن التعليمي، وقال على صفحته على «الفيس بوك» (الأونروا تلعب لعبة صهيونية الان في محاولة لطي ملف اللاجئين وإغلاق ملف حق العودة عبر التقليص التدريجي لخدماتها وبدأت بقطاع التعليم، مستغلة الظرف الاقليمي.. لا بد من موقف رسمي وشعبي قوي، وسيكون لنا في اللجنة لقاء قريب مع وزيري الخارجية والتربية لتدارس افضل الخطوات للرد).

قال رئيس اتحاد الجمعيات السياحية رئيس جمعية الفنادق الأردنية ميشيل نزّال إن أول فيلم للفنان المصري عمر الشريف الذي توفي أمس الأول تحدث به باللغة الانجليزية مثّله في الأردن وتحديدا في منطقة وادي رم وبعض أجزاء من الفيلم كانت في فندق «فيلادلفيا».

مجموعة من الاشخاض تقدموا بطلب لتأسيس جمعية تحمل اسم «الجمعية الأردنية لمعقبي المعاملات».

يتسبب باعة الصبر الجائلين في شوارع وسط البلد في ساعات المساء يوميا بمكاره صحية نظرا ليقامهم بإلقاء قشور الصبر ارضا بعد تقشيرها وبيعها.

قامت جمعية الفيحاء الخيرية بتوزيع طرود تموينية على العائلات المحتاجة في مناطق عمان القديمة ضمن جولات مسائية يومية .

مصححو مبحث الفيزياء للدورة الصيفية لامتحان التوجيهي طالبوا وزارة التربية باحتساب أجور مرحلة التفتيش والمطابقة الثالثة، كونها تعد مرحلة جديدة، ويستغرق العمل بها من يومين إلى ثلاثة أيام جديدة. جاء ذلك عبر مذكرة وقعها نحو 150 معلما ورفعت للوزارة الخميس، وقالوا فيها إن “هذه المهمة الجديدة ليست من ضمن الساعات الدفترية، التي تحتسب أجور التصحيح على أساسها مادة الفيزياء”.

دعت الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري، التي يتصدرها الإخوان المسلمون، إلى إحياء ليلة بعد غد الثلاثاء (السابع والعشرين من رمضان)، أمام السفارة السورية في عمان، تحت عنوان “الاستبشار بسقوط بشار- 5”. ويتحدث في التجمع رئيس الهيئة علي أبو السكر ونقيب المهندسين ماجد الطباع، وأمجد قورشة وأيمن العتوم وبرهان نمر.

تنظم وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية مساء غد الحفل الختامي وتوزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده وتفسيره (الدورة الثالثة والعشرون). الحفل يقام، تحت الرعاية الملكية السامية، في مسجد المغفور له الملك الحسين بن طلال في دابوق بعد صلاة التراويح.

تداعى صحفيون إلى اعتصام ينظم عند الواحدة من ظهر اليوم بمنطقة الدوار الرابع، مقابل دار رئاسة الوزراء، تضامنا مع الزميل في “الرأي” غازي مرايات، الذي أوقف الأربعاء الماضي، على خلفية قضية، بعد نشر “الرأي” لائحة الاتهام في قضية منظورة أمام محكمة أمن الدولة، وصدر فيها قرار بمنع النشر. في السياق، من المقرر اليوم أن يتم التقدم للمحكمة بطلب تكفيل للزميل مرايات.

*طلبت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية من المتقاعدين العسكريين والمدنيين من ذوي اختصاص بكالوريوس الشريعة الاسلامية بالتوجة الى الوزارة وتقديم طلب تعيين مؤذن وذلك لمواجهة النقص في الائمة الذين يزيدون عن 500 امام، وذلك عقب رفض 200 خريج بكالوريوس شريعة مسجلين لدى ديوان الخدمة المدنية العمل لدى وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.

*نشرت وزارة السياحة والاثار تغريدة على “تويتر” تفيد بقيام وزير السياحة نايف الفايز، ووزير الداخلية سلامة حماد، ووزير المالية أمية طوقان امس، الى معبر حدود العمـــــري مع السعودية على الواجهة الشرقية الأردنية، وذلك بتسهيل إجراءات دخول السياح القادمين من الــــخليج إلى الأردن، مع اقـــــتراب عيد الفطــــــر وقضـــــائهم الإجازات فيها، وعودة المغتربين الأردنيين العاملين هناك.

*صدر العدد 9 ربيع 2015 من مجلة مداد الثقافية الفكرية التي تصدر باشراف المديرة العامة لمدرستي الاهلية للبنات والمطران للبنين هيفاء نجار، ومداد مشروع ثقافي حر يسعى الى احياء الثقافة العربية ورعايتها وتبني قيم الحداثة والتنوير والتغيير. يرأس تحريرها الدكتور احمد زلط وتضم هيئة التحرير الدكتورة اليس عبود وخالدة قطاش، ومستشارتها الفنية ريما زوانة.

تبدأ يوم الثلاثاء المقبل أول أيام العطلة القضائية المقررة وفق قانون استقلال القضاء؛ من الخامس عشر من تموز في كل عام وحتى نهاية آب المقبل وتتوقف المحاكم عن المرافعات إلا في القضايا المستعجلة.

شدد نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد على ضرورة أن تقوم الحكومات العربية أجمعها بعلاج المثليين بدلا من إعطائهم تراخيص لفتح جمعيات، وتشجعهم على ممارساتهم اللا أخلاقية واللا دينية.

أثأر استقبال الكركية للحركة الإسلامية على وجبة إفطار رمضانية، وتقدم الخيول لاستقبال الموكب اهتمام الفيسبكيين وشخصيات سياسية، خاصة ان الافطارات للحركة الاسلامية شملت مختلف أنحاء المملكة؛ مما يدل على شعبيتها.

ووجه ثلاثة وزراء بتسهيل إجراءات دخول السياح القادمين من الخليج إلى الأردن، مع اقتراب عيد الفطر وقضائهم الإجازات فيها، وعودة المغتربين الأردنيين العاملين في دول الخليج.

نفذ مجموعة من الزملاء الصحفيين وقفة احتجاجية أمام محكمة أمن الدولة اليوم السبت تضامنا مع الزميل غازي مرايات، يشار الى ان المدعي العام قرر إيقاف الزميل المرايات 15 يوماً في مركز إصلاح وتأهيل ماركا لعدم التزامه بقرار منع النشر بقضية المخطط الإرهابي الإيراني ضد الأردن.

هل ستحل أزمة «الترميش؟» في البتراء فريق إدارة أزمة الجنوب، يواصل اللقاءات مع تجار الآجل في لواء البترا، حيث يتابع التأكد من مدى قدرتهم المالية على الإيفاء بالتزاماتهم تجاه المواطنين.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً