الملقي يدعو كافة الجهات المعنية في العقبة لتسريع مناولة البضائع في ميناءالحاويات العقبة

عروبة الإخباري – أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي على اهمية تضافر جهود كل الجهات ذات العلاقة في العقبة لتحسين مستويات الاداء في عمليات مناولة الحاويات ووصولها الى مقاصدها النهائية بالسرعة المناسبة والمطلوبة .

واشار خلال لقائه بمديري جمارك العقبة ومؤسسة المواصفات والمقاييس والغذاء والدواء وشركة تطوير العقبة وشركة ميناء حاويات العقبة بحضور محافظ العقبة فواز ارشيدات ومديرو الاجهزة الامنية في المحافظة الى ان الحكومة قررت ان تحيل عطاء على احدى الشركات ذات الاختصاص لتقيييم عمل ميناء حاويات العقبة ووفق اسس علمية دقيقة تراعي معايير الاداء العالمية في نقل ومناولة الحاويات وتقيس الانتاجية بمعايير خاصة .

واشار الملقي الى ان تبادل الاتهامات بين مختلف الاجهزة المعنية بالميناء والمتعاملين معه أمر يضر بمصداقية الاقتصاد الوطني وبكافة مفردات سلسة النقل وبميناء العقبة وقدرته على مواجهة الضغوط وتعزيز منافسته على المستوى الاقليمي .

ودعا الملقي كافة الاجهزة الى العمل بروح الفريق الواحد وضمن توجيهات الدولة ومصلحتها وبما ينسجم مع الجهود الجبارة التي تبذلها القيادة لجلب الاستثمار الى المملكة وجعلها مقصدا استثماريا مناسبا وامنا لكل رؤوس الاموال وهو الامر الذي ينبغي التفكير فيه مليا من قبلنا كلنا لوقف اية مظاهر بيروقراطية او اي ابطاء تمر به مراكز الانتاج كافة سواء في العقبة او في غيرها من محافظات المملكة .

ونوه الى ان سلطة المنطقة الخاصة ستقوم بالاشراف المباشر على عمل كافة اجهزة المعاينة والرقابة والمناولة في ميناء الحاويات في العقبة وصولا الى تعزيز انسيابية في حركة استيراد وتصدير الحاويات بما يضمن وصول البضائع الى التجار باوقات مناسبة .

واثنى الملقي على الدور المحوري والهام الذي قامت به نقابة العاملين في الموانيء من خلال تجاوبهم بالعمل على مدار الساعة في ميناء الحاويات وطيلة ايام الشهر الفضيل لمواجهة زيادة الضغط على الميناء تصديرا واستيرادا .

وكان مدراء الاجهزة المعنية قد ناقشوا اليات عملهم والخطوات المتخذة من قبلهم لمنع تكدس البضائع او التاخير في مناولتها معتبرين ان مسؤولية تعزيز العمل في الميناء ورفع وتيرته الانتاجية هو مصلحة لكافة الاطراف والمتشاركين في هذا المجال الحيوي .

شاهد أيضاً

بحث سبل التعاون بين الأردن والعراق في مجال صناعة الأسمدة الفوسفاتية

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية محمد الذنيبات مع وزير …

اترك تعليقاً