مقتل أحد قيادات «الإخوان» خلال عملية دهم في القاهرة

عروبة الإخباري – قُتل تسعة «ناشطين متشددين» بينهم ناصر الحوفي احد قيادات جماعة الإخوان امس (الأربعاء) خلال عملية دهم نفذتها الشرطة المصرية، وفق مسؤولين ومحام من الجماعة.
وأكد المحامي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان «الحوفي، وهو عضو سابق في مجلس النواب، قُتل خلال دهم شقة في حي 6 اكتوبر غرب القاهرة مع ثمانية اشخاص آخرين قالت الشرطة انهم متشددون مطلوبون».

وأشار المحامي الى ان «عائلة الحوفي توجهت لاستلام جثته».
وقال مسؤولان في الشرطة ان المستهدفين في عملية الدهم صدرت بحقهم مذكرات توقيف وكانوا مطلوبين لارتكابهم اعمالاً جرمية وتخريبية.
وأضاف المسؤولان ان المطلوبين فتحوا النار عندما وصل فريق من قوات الأمن لإلقاء القبض عليهم في شقة بضواحي القاهرة، وقتلوا عندما ردت الشرطة على مصادر النيران.
تأتي هذه العملية بعد يومين من اغتيال النائب العام هشام بركات في القاهرة وقبل يومين من الذكرى الثانية لعزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي على يد الجيش في الثالث من تموز(يوليو) في العام 2013.
ومنذ ذلك الحين، اطلق القائد السابق للجيش والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي حملة ضد مؤيدي مرسي وجماعة “الإخوان المسلمين” خلّفت اكثر من 1400 قتيل، معظمهم من المتشددين. كما ألقي القبض على الآلاف وحُكم على المئات بالإعدام.
من جهة ثانية، تكثّف الجماعات “الجهادية” هجماتها ضد الشرطة والجيش منذ العام 2013.
وقتل هذا الاسبوع 70 شخصاً من الجنود والمدنيين و38 متطرفا من الفرع المصري لـ «تنظيم الدولة الإسلامية» في هجمات واشتباكات غير مسبوقة في شبه جزيرة سيناء، وفق ما اعلن مسؤولون.

شاهد أيضاً

إسبانيا ستعلن الأربعاء الاعتراف بالدولة الفلسطينية

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الجمعة، إنه سيعلن الأربعاء المقبل موعد …

اترك تعليقاً