بني ارشيد يعتزم محاكمة البخيت والنسور

عروبة الإخباري – أكدت مصادر من نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني أرشيد عزمه التقدم بشكوى ضد رئيس الوزراء الأسبق معروف البخيت بتهمة الإساءة لدولة عربية شقيقة عبر تصريحات سابقة للبخيث انتقد فيها المملكة العربية السعودية إضافة إلى شكوى بحق رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور بالتحريض ضده خلال جلسات محكمته.

وكانت محكمة أمن الدولة الثلاثاء رفضت طلبا سابقا لهيئة الدفاع عن بني أرشيد خلال جلسات محكمته بعرض فيديو لقاء تلفزيوني مع رئيس الوزراء الأسبق معروف البخيت هاجم فيها السعودية.

كما انتقد المحامي عبد القادر الخطيب منع إدارة السجن محامي بني أرشيد أو لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي من زيارته مشيرا إلى تقدم اللجنة بطلب لزيارة بني أرشيد منذ أكثر من شهر دون تلقي أي رد على طلبهم، إضافة إلى منع محامي بني أرشيد من زيارته.

وتساءل الخطيب “هل يوجد قرار امني بالتضييق على بني أرشيد بمنع زيارته من قبل محاميه أو لجان الحريات بما يخالف القوانين والمواثيق الدولية”.

وكانت محكمة أمن الدولة قضت بالسجن لمدة عام ونصف العام على بني ارشيد بتهمة “تعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية” على خلفية مقال له على موقع “الفيسبوك” انتقد فيه إدراج دولة الإمارات جماعة الإخوان المسلمين ضمن ما وصفتها بـ”الجماعات الإرهابية”، رغم انتقادات المنظمات الدولية لاستمرار توقيف بني أرشيد واعتباره انتهاكا لحرية التعبير.السبيل

شاهد أيضاً

العيسوي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن

أكد رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي أن الأردن، بقيادته الهاشمية الحكيمة ووعي شعبه، …

اترك تعليقاً