“كثير سلبي” عرض مسرحي لبناني بنكهة اردنية

kter-slbe4

عروبة الإخباري – قال مخرج العرض المسرحي “كتير سلبي” نبيل عساف إن العرض لبناني، برؤية ونكهة اردنية.

وبين عساف الذي شارك الى جانب جيسكار لحود بكتابة النص، في مؤتمر صحفي لفريق المسرحية عقد في فندق اللاند مارك عمان اليوم الاحد، ان العرض المسرحي “كتير سلبي” الذي قدم في رمضان الماضي احتوى على عدد من الموضوعات واللوحات التي لا تتعلق بالمجتمع الاردني، وهي نفس اللوحات التي قدمت في عروض سابقة في كندا واستراليا واميركا كما تقدم في لبنان، موضحا ان عروض هذا العام التي ستنطلق غدا في اللاند مارك يقترب من الهموم والقضايا الاردنية.

وقال “نعتبر الاردن بلدنا الثاني، ونشعر اثناء تواجدنا في عمان وكأننا في لبنان فعلا، وهو ما لمسناه من محبة الناس وطيب تعاملهم وضيافتهم لجميع الزوار”، لافتا الى “ان الجمهور الاردني ذواق لكل ما هو مميز وجديد، وهو ما نحرص عليه عند تأديته المسرحية امام هذا الجمهور للمرة الثانية”.

واشار الى انه سيتم تقديم عدد من الاغاني في العرض المسرحي “كتير سلبي” بأسلوب اردني علاوة على شخصيتي ابو صخر وابو مهاوش الاردنيتين واللتين لاقتا نجاحا كبيرا لدى الجمهور اللبناني اثناء تقديمها في العروض التي جرت في لبنان اخيرا.

وتابع عساف ان شخصيتي ابو صخر وابو مهاوش ستقدمان قريبا في برنامجهم التلفزيوني “كتير سلبي شو”، كما سيتم تقديم عدد من اللوحات التي تحاكي البيئة الاردنية.

ولفت الى ان المسرح شأنه شأن الكثير من الاشياء التي تشهد تطورا يحاكي المتغيرات وايقاعها السريع في الحياة، وان الجمهور يبحث عن الفكرة التي تقدم بأسلوب مبسط وسريع وساخر.

واعرب الفنان فادي شربل عن سعادته بان فريق “كتير سلبي” يعرض مسرحيته للسنة الثانية على التوالي في فندق اللاند مارك بعمان، ضمن فعاليات شهر رمضان الفضيل.

وعبر شربل عن حبه للأردن الذي زاره واسرته 4 مرات وجال في مواقعه السياحية المختلفة وامضى فيه اوقاتا جميلة، معتبرا ان الاردن بلد قريب الى لبنان بطبيعته وشعبه وعاداته.

وبدوره اكد الفنان ايلي الراعي ان فريق المسرحية الذي يضم كذلك الفنانين دوللي الحلو وحسين مقدم وجوانا كركي، بذل جهدا كبيرا للتقريب الى اللهجة الاردنية في اللوحات التي سيتم تقديمها خلال عروض المسرحية .

وكان مدير عام الفندق الذي ادار المؤتمر ابراهيم كراجة نوه الى ردود الفعل الايجابية التي قيمت عروض مسرحية “كتير سلبي” في رمضان الماضي، والتي اعتبرها تعكس مدى الانسجام والتفاعل بين الجمهور وفريق العمل، وشجعت ادارة الفندق على استضافتهم لهذا العام خلال شهر رمضان المبارك.

وبين ان “لاند مارك عمان” يؤمن بأهمية الاعمال الفنية التي تحاكي القضايا العربية بشكل خاص والانسانية عموما، ويركز على اهمية الرسالة التي يقدمها العمل الفني وتلامس الواقع العربي وتحاكي الحياة اليومية وواثرها على المجتمع.

ولفت الى ان عروض “كتير سلبي” تقام بالتعاون مع برنامج الاغذية العالمي في عمان، مبينا ان الفندق سيتبرع بنسبة مئوية من ريع العروض لصالح البرنامج كعادته في دعم المؤسسات التي تخدم المجتمع المحلي.

شاهد أيضاً

د. البخيت يدعو لهيئة عربية تعنى باللغة العربية والذكاء الاصطناعي

عروبة الإخباري – قدّم رئيس مجمع اللغة العربية الأردني الأستاذ الدكتور «محمد عدنان» البخيت طروحات …

اترك تعليقاً