جامعة جدارا تشارك في المؤتمر الدولي لأمن الطاقة في الشرق الأوسط

jdara49h

عروبة الإخباري – قام الدكتور نوح طلال الهنداوي عضو هيئة تدريس في قسم هندسة البرمجيات بالمشاركة في المؤتمر الدولي لأمن الطاقة في الشرق الأوسط برعاية سمو الأميرة عائشة بنت الحسين ، الذي ينظمه المعهد العربي لدراسات الأمن بالشراكة مع مركز «الرأي» للدراسات، في الجامعة الأردنية.

ناقش المؤتمر محاور منها: «تعزيز الأمن النووي العالمي»، و»إمدادات الغاز والوقود.. الفرص والتحديات»، و»أمن الطاقة.. نماذج دولية»، و»الربط الإقليمي المشترك.. الكهرباء تتفوق على السياسة»، و»معضلة الطاقة.. الخيارات المتاحة للأردن.

يذكر أن الملتقى شارك فيه نخبة من المتخصصين منهم: مايكل روحل من منظمة حلف شمال الأطلس “الناتو”، وكينيث بريل من مجموعة خبراء حوكمة الأمن النووي – الولايات المتحدة الأميركية، وجون برنارد من مجموعة خبراء حوكمة الأمن النووي – الدنمارك، وفولوديمير ريابتس من وزارة الشؤون الخارجية الأوكرانية، ورينيه كاناياما من المجلس الاستشاري للاستثمار – اليابان، وعلي السعيدي من المجلس المصري للشؤون الخارجية. ونخبة من اساتذة الجامعات الاردنية.

وينظم الملتقى المعهد العربي لدراسات الأمن بالتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور – المانيا، والمعهد الأميركي الكوري – واشنطن، والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، ومركز الرأي للدراسات.

شاهد أيضاً

(روابط + تفاصيل) منح دراسية للطلبة الأردنيين مقدمة من أذربيجان

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الإثنبن، عن توفر منح دراسية كاملة …

اترك تعليقاً