الفايز يلتقي “مجموعة الحوار الوطني”

hewar-dawdea-001

عروبة الإخباري – – التقى دولة رئيس الوزراء الأسبق فيصل الفايز في منزله مساء الجمعة، “مجموعة الحوار الوطني” بحضور وزير التنمية السياسية الأسبق محمد داودية، حيث رحب الفايز بالحضور و بدأ حديثه بسرد تاريخي حول الدولة الأردنية ودور الهاشميين في بناء الدولة و تأسيس الدوائر و المؤسسات و الجيش العربي المصطفوي وريث الثورة العربية الكبرى، مبينا ً الجهد الجبار الذي نتج عنه توحيد جهود الرموز الوطنية في سبيل ترسيخ قوة الدولة و توفير جميع متطلبات بناء الإنسان المتمكن القادر على الإنتاج و العطاء مؤكدا ًعلى التفاف جميع الأردنيين حول العرش الهاشمي بصفته صاحب الشرعية التاريخية و الدينية و صمام الأمان الذي يحمي الجميع من مخاطر لا تحمد عقباها من خلال النهج الهاشمي القائم على التسامح و العدالة و التوصل مع جميع مكونات المجتمع في المدن و القرى و البوادي و المخيمات .

وأكد الفايزعلى ضرورة تمتين الجبهة الداخلية و تعزيزها و قطع الطريق على كل من تسول له نفسه المس بهذا الرباط المقدس من خلال التأكيد على مقولة جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه ” كل من يمس الوحدة الوطنية هو خصمي إلى يوم الدين” و كذلك تأكيد جلالة الملك عبد الله الثاني على أهمية هذه الوحدة التي تساهم في التصدي لمن يحاول التشويش على الجهود الوطنية و الدور العروبي الأصيل الذي تلعبه القيادة الهاشمية الحكيمة في المنطقة و الإقليم و العالم أجمع حيث أكد الفايز قوة و منعة الدولة و الجيش و مؤسسة العرش التي تصب في مصلحة الوطن الذي يعيش في أمن و استقرار ، و قد وضح الغاية من مراسم تسليم الراية الهاشمية و التقاليد التي اتبعت لها نبعت من الرسالة التي يحملها جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يعد وريث العائلة الهاشمية و رمزا ً للإسلام الوسطي المعتدل ، و على المستوى الإقليمي أكد الفايز أن الأردن و جلالة الملك يعد اللاعب الرئيسي في المنطقة و تربطه علاقات قوية مع المملكة العربية السعودية التي يكن لها الأردن التقدير على دعمها المتواصل في مختلف الظروف و كذلك دول الخليج الأخرى تتميز بعلاقات أخوية ممتازة بفضل جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ، و أن الأردن يقدم كل ما بوسعه و يلبي نداء الأشقاء العرب أينما وجدوا في سبيل تحقيق الاسقرار لشعوب المنطقة.

 وًأكد على الدور الرائد و المتفرد لجلالة الملك في القضية الفلسطينية و سعيه الدؤوب في إيجاد دعم دولي لحل الصراع و تحقيق حل الدولتين لبناء دولة فلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني ،و قد دار خلال اللقاء حوار وطني عالي المستوى بين “مجموعة الحوار الوطني” و الفايز تناول مختلف القضايا على المستوى المحلي و الخارجي أجاب عليها بشكل واضح حيث طمأن الحضور بأن الأردن آمن و مستقر بوعي شعبه و حكمة القيادة الهاشمية و قوة جيشه و أنه مستعد للتصدي لأي محاولات قد تمس أمنه .
الفايز اقام مأدبة عشاء على شرف “مجموعة الحوار الوطني” التي حضر اللقاء من اعضائها:
د.منار النمري. د.لارا حدادين. د.ذوقان عبيدات. المخرج صلاح ابو هنود. المهندس منتصر المعايطة. الكابتن محمد الدلابيح. د. اسامة نصير. د.سليمان الفرجات. د.علي البطوش. د.محمود عبابنة. موسى الطراونة. حامد الحاج حسن. د. عمر الربيحات. عصام عبيدات. د.إبراهيم النعانعة. المحامي ابراهيم الطهراوي. د.عمار المعايطة. عامر النعانعة. رجا الخوالدة. رزق العورتاني. محمد موسى. هايل العبيديين. د. سامر المحاسنة. عيسى العمري. المهندس معتز العطين. عمر داودية. عدي العمايرة. المحامي فؤاد الديسي ومحمد داودية. تصوير:عمر داودية.

hewar-dawdea-1

hewar-dawdea-3

hewar-dawdea-5

hewar-dawdea-6

hewar-dawdea-7

hewar-dawdea-9

hewar-dawdea-92hewar-dawdea-2

شاهد أيضاً

العيسوي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن

أكد رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي أن الأردن، بقيادته الهاشمية الحكيمة ووعي شعبه، …

اترك تعليقاً