عُمان تدعم موقف الأمم المتحدة و«جنيف» بالأطياف السياسية اليمنية

bn-3lwe44-jneev5

عروبة الإخباري – أكد يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية دعم سلطنة عمان لموقف الأمم المتحدة وتأييدها لعقد «مؤتمر جنيف» بمشاركة الأطياف السياسية في اليمن. كما أكد بن علوي على الأولوية في أن يتضمن جدول أعمال «مؤتمر جنيف» آلية لتسهيل جهود الإغاثة الإنسانية من مختلف جوانبها بما يساهم بصورة حقيقية في إعادة الخدمات المعيشية الأساسية للشعب اليمني وذلك في مختلف مناطق اليمن من مياه وكهرباء وخدمات أساسية أخرى.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمبنى وزارة الخارجية أمس إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن الذي يزور السلطنة ضمن الجولة التي يقوم بها لحشد الدعم والتأييد لعقد «مؤتمر جنيف» حول اليمن.
وقد أطلع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بن علوي على الجهود والتحضيرات التي تبذلها الأمم المتحدة لعقد «مؤتمر جنيف» للأطراف اليمنية والمزمع عقده في منتصف شهر يونيو الجاري. وميدانيا أطلق الحوثيون أمس صاروخ سكود على الأراضي السعودية. وقد سجل النزاع في اليمن تصعيدا جديدا مع هجمات واسعة النطاق للحوثيين على السعودية ردا على تكثيف الغارات الجوية التي تستهدفهم. إلا أن القوات السعودية اعترضت الصاروخ، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
ونقلت الوكالة بيانا صادرا عن قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي ، أن ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح أطلقت صاروخ سكود باتجاه مدينة خميس مشيط (جنوب غرب السعودية)، وتم بحمد الله اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بصاروخي باتريوت».
وأضاف البيان «أن القوات الجوية للتحالف بادرت، في الحال، بتدمير منصة إطلاق الصواريخ التي تم تحديد موقعها جنوب صعدة» معقل الحوثيين في شمال اليمن، بدون مزيد من التفاصيل. وأوضح المتحدث باسم التحالف العميد الركن أحمد عسيري أن ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح كانوا يملكون ما يقارب 300 صاروخ سكود. وأسفرت المعارك التي تلت هذا الهجوم صباح أمس عن مقتل أربعة عسكريين سعوديين بينهم ضابطان إضافة إلى عشرات القتلى في الجانب اليمني كما أعلنت قيادة التحالف في بيان.

شاهد أيضاً

تجارة الأردن تشارك بقمة “AIM للاستثمار” في أبوظبي

شاركت غرفة تجارة الأردن بأعمال قمة “AIM للاستثمار” التي اختتمت أعمالها مساء الخميس في أبوظبي، …

اترك تعليقاً