تجديد انتخاب الخشمان رئيسا لحزب الاتحاد الوطني

m-khshman-hzb7

عروبة الإخباري- انتخب المؤتمر العام لحزب الاتحاد الوطني الاردني الذي عقد اليوم في مقر الحزب تحت شعار ” الاتحاد الوطني يجدد نفسه ” النائب الكابتن محمد الخشمان رئيساً للحزب لدورة جديدة تستمر اربع سنوات بحضور نحو 570 عضوا من الهيئة العمومية للحزب.

كما انتخبت الهيئة العامة 132 عضوا للمجلس المركزي الذي انتخب اسامة الدباس امينا عاما وزيد ابو زيد منسقا عاما للحزب والنائب موسى الخلايلة نائبا لرئيس الحزب والنائبين قصي الدميسي وسمير عرابي نائبين له والنائب محمد العبادي نائبا للأمين العام.

وقال الخشمان ان عقد المؤتمر للعام الثالث جاء في ظل اوضاع اقليمية دولية معقدة كانت هي العنوان والسبب الابرز لاتخاذ قرار بتأسيس حزب سياسي وطني أردني يحظى بثقة و دعم قاعدة جماهيرية كبيرة و مبني على أسس برامجية لخدمة الوطن ومواطنه من خلال ترسيخ الثوابت الوطنية الاردنية في اذهان المنتمين له وتعميمها في المجتمع بين مختلف الاردنيين على اختلاف اصولهم وعقائدهم منطلقاً من فكرة الايمان بالديمقراطية والتعددية.

واضاف ان ما نراه من حروب اهلية وانهيارات في بنية النظم السياسية على مستوى المنطقة، تدعونا للانطلاق في عملنا من الثوابت الوطنية والمصالح العليا لمملكتنا والولاء المطلق لجلالة الملك عبدالله الثاني .

وبين ان الحزب سيستمر خلال المرحلة المقبلة بدعم القضايا العربية ووحدة اراضيها، وسيادتها وفي مقدمتها تأكيد حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة الى جانب تعزيز النمو الاقتصادي وعدالة توزيع الثروة الوطنية الذي لن يتحقق الا بإعادة بناء الطبقة الوسطى وتفعيل دورها الاقتصادي و الاجتماعي و فتح حوار وطني مع مختلف الجهات الاقتصادية والاجتماعية والرسمية والاهلية.

واعلن الخشمان عن نية الحزب خوض الانتخابات النيابية المقبلة تحت شعار واسم الاتحاد الوطني في قائمة وطنية وعبر افراد في مواقع متعددة من الوطن، مشيرا الى ان الحزب نجح في تشكيل كتلة نيابية وازنة عملت عبر العامين الماضيين بتميز واحتلت مكانا رفيعا بين اعضاء المجلس وتبوأت اماكن مميزة في المكتب الدائم واللجان وفي الميدان الشعبي.

وقال الدباس ان تجديد الثقة بقيادات الحزب دافع وتكليف لتحقيق طموحات الهيئة العمومية والمجلس المركزي للعمل الحزبي الجاد وفق اطر ديمقراطية تجسد مستوى الوعي الفكري لدى المواطن الاردني وتساند النظام في التغلب على التحديات والوقوف خلف القيادة الهاشمية والقوات المسلحة – الجيش العربي في مهمتهم العظيمة لمحاربة العصابات المتطرفة والمحافظة على امن واستقرار هذا الوطن.

واشار ابو زيد الى ان الحزب سيركز على تفعيل دور الشباب والمرأة من خلال اشراك هذه الفئات في جميع القرارات والخطط الاستراتيجية وقصيرة الامد ايمانا منه ان هذه الشريحة العريضة تشكل دافعا لمسيرة النمو والاصلاح التي تسعى لها الدولة الاردنية.

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الأركان المشتركة يلتقي وفداً من شركة أمنية

عروبة الإخباري – قال اللواء الركن، يوسف أحمد الحنيطي، ان الشراكة بين القوات المسلحة الأردنية …

اترك تعليقاً