أمسية رابطة كلمات ليست كالكلمات في عمان

klmat1

عروبة الإخباري – افتتحت رابطة كلمات ليست كالكلمات بفرعها في عمان/ الأردن في يوم الجمعة الموافق بتاريخ 5/مايو /2015 وهي الأمسية التاسعة عشر في تاريخ كلمات ولكنها الأولى في عمان الأردن حيث أقيم الافتتاح في تاج الثقافة في جبل اللويبدة في عمان. 
تخلل الأمسية :
– استقبال الجمهور 
– ترحيب
– نبذة عن رابطة كلمات
– القاء كل من الشعراء من 4-5 قصائد.
– تقديم ضيافة للجمهور.
 حضر الافتتاح نخبة من الادباء والشعراء ،وبدأت الأمسية بطريقة فريدة ومميزة من قبل مدير رابطة كلمات- عمان الأستاذ الشاعر محمد الحايك حيث رحب باللهجة النبطية وقام بذكر تاريخ كلمات وانجازاتها منذ التأسيس حتى يومنا هذا مع ذكر البرامج التي نقدمها في رابطة كلمات الالكترونية مع موعدها وساعتها.
– بدأ ضيف الشرف الأستاذ الشاعر مروان العتوم وقام بإلقاء قصيدة بعنوان “لا تسليني”.
– عريفة الافتتاح الأستاذة بسمة أمل حيث قامت بتقديم كل شاعر بنص نثري ( تقديم برنامج الاحتفال)
– قام الشاعر محمد الحايك بإلقاء : قصيدة عمودية بعنوان ” لا تسل” ، قصيدة عمودية “وقالت أخيرا” كما دعى الشاعر محمد الحايك الشاعرة ولاء خليلية لإلقاء قصيدة توأمة نبطية (مفاجأة الأمسية ) بعنوان ” من غير نوره” وقصيدة نبطية ” محتاجك أبيك”.
تقدم الشاعر خالد الثعلبي وألقى خمس قصائد نثرية : ” قصص الهوى ” ، ” أمر الهوى” ، ” صروف الليل” ، ” وأي ذنب” و قصيدة ” خيوط القمر”.
– الشاعر طارق الإمام ألقي قصائده الأربعة النثرية : “دمي بحمرة الحنين” ، ” عيناك” ، ” سيدة عمري ” و قصيدة ” عروبتي “.
– الشاعر طارق حماد حيث ألقى خمس قصائد عمودية : ” طبع الهوى” ، ” ابحار في الذات” ، ” عليها سلام الاله نعم” ، ” قصيدة حزن” وقصيدة ” طاب الخيال”.
– الشاعرة ولاء خليلية حيث قامت بإلقاء قصيدتين نثريتين بعنوان ” عذيرك سيدي ” فلسطين الجريحة” ودعت الشاعر محمد الحايك لتوأمة نبطية بعنوان ” أشواق المحبين” اختصرت من الوقت لاتاحة الفرصة لتكريم كل من :
– تكريم الاستاذة بسمة أمل بشهادة تشجيعية كونها عريفة الحفل وساعدتنا في الترتيب والتنسيق.
تكريم مدير تاج الثقافة الأستاذ الشاعر طارق حجاج باسم رابطة كلمات بدرع كشكر وتقدير على استقباله واحتضان رابطة كلمات في افتتاح الصالون بمركزهم كما تم استلام الدرع من قبل نائبة المدير وذلك لسفر المدير وعدم تواجده في البلاد.
– انتهت الأمسية مع جو من الفرح والرضى من قبل كل من الجمهور والشعراء لأمسية كلمات الأولى متمنيين لهم دوام التقدم والتوفيق والتألق

klmat19

klmat42

klmat4

شاهد أيضاً

إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول في مقر نادي جمعية خريجي المقاصد الخيرية

عروبة الإخباري – إحتفل  السبت إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول وذلك في مقر نادي جمعية …

اترك تعليقاً