إجراءات احترازية في البحرين والكويت لحماية دور العبادة

msajd-bhreen5

عروبة الإخباري – شددت السلطات في كل من البحرين والكويت من إجراءاتها الأمنية حول الجوامع والمساجد أثناء صلاة الجمعة أمس مع تصاعد المخاوف من تهديدات تنظيم «داعش» الإرهابي لمحاولة تعكير صفو الأمن.
واتخذت وزارة الداخلية البحرينية إجراءات أمنية احترازية حول الجوامع والمساجد مع صلاة الجمعة في سبيل تمكين المصلين في جميع مناطق المملكة من أداء صلواتهم وشعائرهم بأمن وطمأنينة.
وأعربت إدارة الأوقاف الجعفرية عن شكرها وتقديرها للجهود التي تبذلها وزارة الداخلية بتوجيهات من القيادة وإشراف من وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في سبيل تمكين المصلين في جميع مناطق البحرين من أداء صلواتهم وشعائرهم بأمن وطمأنينة.
وأثنت الأوقاف الجعفرية على التعاون الكبير الذي أبداه أئمة الجمعة والجماعة والمصلين والأهالي في مختلف جوامع ومساجد البحرين مع رجال الأمن وشرطة المجتمع، والذي عكس المظهر الحضاري لشعب مملكة البحرين وتكاتفه المعهود، وجددت تأكيدها على أنها في تواصل مستمر ودائم مع وزارة الداخلية لمتابعة إجراءات حماية الجوامع والمساجد.
تغريدات إرهابية
إلى ذلك، صرح مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني أنه في إطار متابعة ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي لكل ما من شأنه الإضرار بأمن الوطن، تم رصد تداول تغريدات من مصادر من خارج البحرين تحتوي على ما يُزعم بأنها محادثة بين رجل وامرأة على أنهما ينتميان إلى «داعش» الإرهابي والقصد منها الترويع وإثارة الفتنة.
ودعا مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، المواطنين والمقيمين إلى عدم الانسياق وراء هذه الإشاعات والتهديدات المغرضة، مشدداً على أن الأجهزة الأمنية وبالرغم من كون هذه التهديدات صادرة عن جهات مجهولة إلا أنها تأخذها على محمل الجَد، وهي ماضية في تحمل مسؤولياتها تجاه حماية الأمن الوطني والسلم الاجتماعي من خلال حزمة من التدابير الوقائية والإجراءات الأمنية، داعياً إلى التعاون مع رجال الشرطة واتباع الإرشادات والإبلاغ عن أي حالة الاشتباه.

إجراءات الكويت
في الكويت، اتخذ جهاز أمن الدولة في الكويت قرارا بحجز كلي لكافة منتسبي الجهاز حتى إشعار آخر، كما أصدرت عمليات وزارة الداخلية الكويتية برقيات تنص على ضرورة تواجد الدوريات أمام المساجد والحسينيات التي تقام فيها صلاة الجمعة وتشهد كثافة للمصلين.
وانتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي في الكويت نشرة معممة من جهاز أمن الدولة تحت عنوان «تعميم داخلي رقم 130/2015» وجاء بنص التعميم: «تحجز عموم قوة جهاز أمن الدولة حجز كلي ابتداء من يوم الخميس الموافق 4 يونيو 2015، وحتى إشعار آخر».
وبحسب مصدر أمني فإن هذا الحجز جاء في سياق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الداخلية، بعد التفجيرات الإرهابية التي حدثت في المملكة العربية السعودية، ولاتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم حدوثها في الكويت، كما أنه بحسب تصريحات أعضاء في مجلس الأمة فإن الداخلية تراقب الآن الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي المتعاطفة في التنظيمات الإرهابية. وتداول المغردون في الكويت صوراً لدوريات شرطة منتشرة أمام عدد من مساجد الكويت، بعد تداول برقية من وزارة الداخلية تؤكد على ضرورة التأكد من جاهزية السلاح والدورية وتواجد قادة ورؤساء المناطق أمام المساجد والحسينيات.
ومن المقرر أن يستضيف مجلس الأمة الكويتي اجتماعا موسعا، خلال الأيام المقبلة لمناقشة الأوضاع الأمنية في البلاد في ضوء الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية، والتي خلفت عشرات القتلى والمصابين، وسيعرض خلالها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد على النواب ما اتخذته الحكومة الكويتية من إجراءات.
كما سيشرح النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية خلال الاجتماع التحركات على مستوى الدبلوماسية الكويتية بصفة خاصة وعلى المستوى الخليجي بصفة عامة، وينسق رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم حاليا بين الحكومة والمجلس من اجل تحديد موعده، ويتوقع أن يكون الأسبوع الجاري.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …

اترك تعليقاً