خادم الحرمين الشريفين: أي مواطن يستطيع أن يرفع قضية على الملك

king-slman-l42

عروبة الإخباري – قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إنه “في بلادنا يستطيع أي مواطن أن يرفع قضية على الملك أو ولي عهده أو أي فرد من أفراد الأسرة وأعطيكم مثالا على هذا ما حدث مع الملك عبدالعزيز صار بينه وبين واحد قضية ذهبا بها لقاضي الرياض آنذاك وكان الحق للملك عبدالعزيز وتنازل للمدعي عليه ..مشيرا الى أنه يوجد في بعض الدول الأخرى ملوك ورؤساء لهم حصانة عن الدعاوى”.

وأضاف خلال استقباله اليوم كبار المسؤولين والمهتمين بمكافحة الفساد أن “هناك إجماعا في هذه البلاد على مكافحة الفساد وأكبر مكافح للفساد هو كتاب الله وسنة رسوله هي لا تقبل فسادا على أحد ولاترضاه على أحد ..لقد قامت الدولة على أسس الكتاب والسنة وعلى العقيدة وأكبر محارب للفساد هو تطبيق الشريعة الإسلامية”.

وتابع خادم الحرمين الشريفين ” الحمد لله نحن في أمن واستقرار يجينا الواحد من المواطنين يقول يا فلان بالاسم مثل ما قال لوالدنا وليس لقبه ومع هذا كله جزاكم الله خيرا كرسميين وكأهالي ونقول رحم الله من أهدى إلي عيوبي إذا شفتوا شيئا يضر بالمواطن أو بأفراد أو بقبيلة أو ببلدة أو بأي شيء كان.. أبوابنا مفتوحة. تليفوناتنا مفتوحة وآذاننا مفتوحة لكم ومجالسنا مفتوحة لكم”.

وأكد الملك سلمان في كلمته حرصه على المواطن وقال “يهمني حق المواطن أهم من حق نفسي”.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير الخارجية السعودي تعزيز وتنسيق الجهود الإغاثية في غزة

عروبة الإخباري – التقى رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين د. محمد مصطفى، الخميس في العاصمة …

اترك تعليقاً