الحكومة باعت اسطوانات الغاز لشركة إيطالية بخسارة

عروبة الإخباري – كشف رئيس الوزراء عبدالله النسور أن شركة إيطالية أقدمت على شراء اسطوانات الغاز الهندية الموجودة داخل منطقة العقبة الاقتصادية.
وقال النسور إن المملكة باعت اسطوانات الغاز الهندية بقيمة 4 ملايين دينار خلال الأيام القليلة الماضية، فيما بلغت كلفتها 5.3 مليون دينار.  
واقترح النسور خلال الجلسة الصباحية لمناقشة قانون المواصفات والمقاييس، الأخذ بتعديل مجلس النواب الذي ينص على أن البضاعة المرفوضة من المملكة لا تعود إلى البلد المنشأ وإنما يمكن إعادة تصدريرها إلى دول اخرى، في حين أن تعديل مجلس الأعيان ينص على إعادة البضاعة إلى بلد المنشأ في حال رفضها من المملكة.  
وكانت مؤسسة المواصفات والمقاييس رفضت بداية العام الحالي شحنة حمولتها 250 ألف اسطوانة غاز منزلي منشأ هندي في نهاية شهر تشرين الأول (اكتوبر) الماضي لعدم مطابقتها عدة فحوصات.
وتحملت شركة مصفاة البترول كلفة اسطوانات الغاز الهندية التي رفضتها مؤسسة المواصفات والمقاييس بداية العام الحالي، والبالغة كلفتها 5.3 مليون دينار.
وبحسب بيانات مصفاة البترول، فإن هذه القيمة تأتي ضمن كلفة مخصصات استبدال اسطوانات الغاز والتي بلغت العام الماضي نحو 29.6 مليون دينار، مقارنة مع نحو 20.5 مليون العام 2012.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية، عبدالكريم العلاوين، قال إن شحنة “اسطوانات الغاز المستوردة من الهند” والتي رفضتها مؤسسة المواصفات والمقاييس ما تزال موجودة داخل منطقة العقبة الاقتصادية.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية: إسرائيل أصبحت دولة منبوذة

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الجمعة، إن إسرائيل أصبحت دولة …

اترك تعليقاً